متحف الجامعة الإسلامية.. عالمي الرسالة

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد عدد من أساتذة التاريخ بمبادرة الجامعة الإسلامية إنشاء متحف تاريخي يصب في صالح خدمة التراث ويعزز من الهوية الوطنية لمجتمع المدينة المنورة، مؤكدين بأن وجود المتاحف بكافة أشكالها يعد من دلائل الرقي الحضاري، لافتين إلى أن الجامعة تعد عالمية يحرص على الانتساب فيها طلاب من مختلف الجنسيات ينهلون من ثقافتها.

وأشار أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود د. بندر بن محمد العروي إلى أن إنشاء المتاحف هو دليل على الرقي الحضاري، فكيف هو الحال إذا كان هذا المتحف بمدينة الرسول عليه الصلاة والسلام، داعيا إلى الاستعانة بأصحاب الخبرات ليكون المتحف علامة فارقة عن غيره من المتاحف.

كما أوضح أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر المشارك بجامعة الملك فيصل د. علي البسام أن المتحف سيسهم في التعريف بأبرز الآثار الإسلامية في العهد النبوي وعهد الخلفاء وعصور الدول الإسلامية، كما يعد مركزا للإثراء الفكري والمعرفي والمادي للجامعة خاصة إذا كان بمواصفات عالمية ليكون موقعا جاذبا لزوار المدينة وسيترك في أنفسهم عظيم الأثر، مؤكدا بأن المتحف سيكون داعما رئيسا للسياحة على مستوى المنطقة والمملكة أيضا إذا تم تنفيذه بصورة ترتقي إلى مستوى التطلعات. من جهته قال أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود د. صالح الضويحي إن بادرة إنشاء المتحف تستحق الإشادة والثناء لما سيحويه من مادة نادرة ذات دلالة هادفة وذلك لخصوصية المكان الذي سيشيد به هذا المعرض بأصالته التاريخية وقيمته الحضارية، وسيعتبر معلما متميزا يسعى كل زائر لطيبة الطيبة أن يبهج نظره برؤيته.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق