الراعي: لم أحلم بزيارة السعودية.. شكرا للملك سلمان

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (الرياض)

أكد البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة أن المملكة فتحت الدار والذراعين والقلب أمام أبناء الجالية اللبنانية، مضيفا «ما كنت أحلم يوما بإمكان زيارة السعودية»، معتبرا دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز له، تأكيدا على إرادته مواصلة العلاقة الطيبة بين المملكة والبطريركية المارونية.

وقال الراعي خلال حفل أقامته السفارة اللبنانية في الرياض مساء أمس الأول (الإثنين) «أشكر خادم الحرمين الشريفين على دعوته لزيارة السعودية، ما كنت أحلم يوما بإمكان زيارتها، ولكن تلقيت الدعوة واتفقنا على زيارة المملكة في وقت سابق، إلا أنني عدت واعتذرت عن تلبيتها إثر استقالة البابا بينيديكتوس السادس عشر ودعوتي إلى المشاركة في انتخاب بابا جديد، ثم جاءت الأحداث والظروف التي مر بها لبنان والفراغ الرئاسي، مما حال دون تلبية الدعوة، ثم كانت زيارتي اليوم للرياض».

وأضاف مخاطبا أبناء الجالية اللبنانية «المملكة فتحت لكم الدار والذراعين والقلب، وأنتم أعطيتموها من قلبكم وتعبكم، والسعودية من ملك إلى ملك ومن أمير إلى أمير، أقرت لكم بمهارتكم وقدرت لكم أنكم تعتبرون البلد الذي تدخلونه بمثابة وطن ثان لكم، وتحترمون قوانينه وعاداته وديانته وعقيدته، ولهذا أنتم محترمون ومقدرون من سلطات هذه الدولة. واللبنانيون كانوا أينما عاشوا يحسنون العلاقة مع السلطات المدنية والدينية، ونحن حيثما نذهب نجد كل تقدير للبنانيين».

وحيا الراعي السعودية التي وقفت الى جانب لبنان في أصعب مراحله سياسيا واقتصاديا وأمنيا، وكانت حاضرة دوما تعضد هذا البلد الشقيق الصغير صاحب الدور الكبير.

وألقى السفير اللبناني في السعودية عبدالستار عيسى كلمة رحب فيها بالبطريرك الراعي قائلا: «صاحب الزيارة البطريركية الأولى للسعودية مما يعطيها بعدها التاريخي الكبير، وهذا الأمر يحمل دلالة واضحة على أن المملكة ماضية في خطوات ريادية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في مسيرة تعكس مقاربة جدية ومعمقة للإسلام ومكانته، وتؤكد أنه إسلام الاعتدال والانفتاح على الآخر».

بدوره، قال أمين سر مجلس العمل الاستثماري اللبناني ربيع الأمين، إن السعودية تحتضن اللبنانيين منذ عشرات الأعوام، داعيا إلى تعميق الوفاء لها وعدم الانسياق وراء أي دعوات تسيء إليها.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق