حصاد 2017| حادث «طائرة التدريب» يعصف بعام السلام لـ«الطيران»

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • إنجي خليفة

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 09:12 م

مر عام 2017 بسلام على قطاع الطيران المدني المصري بعد نكبتين متتاليتين في عامي 2015 و2016، باستثناء حادث سقوط طائرة تدريب تابعة لأكاديمية الطيران المدني.

 

نرصد في السطور التالية أبرز حوادث الطيران على المستوى العالمي التي وقعت في 2017:

 

2 يناير 

 

مع بداية العام وبالتحديد في 2 يناير 2017 ، وقع حادث اصطدام كارثي بين طائرتين في تكساس ومقتل 3 أشخاص حيث اصطدمت طائرتان صغيرتان في ولاية تكساس، وأكد شاهد عيان أن الطائرة التي كانت في الخلف اصطدمت بذيل الطائرة التي أمامها وانفصل الذيل، لتسقط الطائرة الأمامية مباشرة وتصطدم.

 

7 يناير 

 

 شهد هبوط طيار بنجاح بطائرة انفجر محركها، حيث تمكن طيار شجاع في روسيا من الهبوط بطائرته بسلام على مدرج ثلجي وإنقاذ أرواح 100 راكب، بعد تعرضها لعطل فني وانفجار أحد المحركات وهي تحلق في الجو.

 

وعلى الرغم من أن الطائرة تضررت بشكل كبير، إلا أن لا أحداً من الركاب أصيب بأذى، وكانت الطائرة قد تعرضت لعطل فني بعد 30 دقيقة من إقلاعها من ميرني باتجاه مدينة نوفوسيبيريك وسط روسيا، مما أجبر الطيار ومساعديه على إلغاء الرحلة، والعودة من جديد إلى ميرني.

 

16 يناير 

 

 تحطمت الطائرة التركية في قرغيزستان ووصل عدد القتلى  إلى 30، وأكدت السلطات القرغيزية ارتفاع عدد قتلى تحطم طائرة شحن تركية سقطت في إحدى القرى بالبلاد إلى 30 قتيلا، وسبب الحادث ربما يعود إلى تدني الرؤية بسبب الظروف الجوية.

 

26 يناير 

 

شهد ذلك اليوم، سقوط طائرة وتحطمها خلال عرض جوي في أستراليا، حيث ُتل شخصان في أستراليا، جراء سقوط طائرة استعراضية في نهر غربي البلاد، وذلك أمام الآلاف ممن تجمعوا لمشاهدة الألعاب النارية احتفالاً باليوم القومي للبلاد، وثقت امرأة كانت على الطائرة  آخر لحظات في حياتها بشريط فيديو، قبيل دقائق من مصرعها ونشرت إندا كاكرواتي "30 عاما" الفيديو على موقع "انستجرام" من داخل قمرة قيادة الطائرة التي كان يقودها صديقها الطيار بيتر لينتش أثناء رحلة تدريبية .

 

21 فبراير 

 

انفجرت طائرة أسترالية على شكل "كرة نارية ضخمة" بعد أن اصطدمت بمركز للتسوق بالقرب من مدينة ملبورن الأسترالية، وقالت الشرطة إن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها لاقوا حتفهم، وقال دانيال اندروز، رئيس الوزراء في ولاية فيكتوريا وكبرى مدنها ملبورن، إن "عددا من الأشخاص لقوا حتفهم نتيجة لأسوأ حادث طيران مدني شهدته ولايتنا منذ 30 عاما".

 

29 مارس 

 

شهد مطار فرانسيسكو كارل، القريب من العاصمة البيروفية «ليما»، تحطم واحتراق طائرة ركاب أثناء محاولتها الهبوط على أحد مدارج المطار، وكانت تحمل على متنها نحو 140 راكباً، كانت الطائرة مالت إلى اليمين قليلاً أثناء الهبوط؛ ما أدى إلى تحطم أجزاء منها، إلا أنه تم إخلاؤها من جميع الركاب بسلام، دون إصابات خطيرة.


3 مايو 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادما يرصد لحظة سقوط طائرة مدنية ذات محرك واحد من نوع "بايبر PA-32" على الطريق السريع في "ميكيلتو" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بسبب فشل محرك الطائرة في الاستمرار بالعمل فور إقلاعها من المطار.

 

4 يوليو 

 

قام مشارك برنامج "فويس" المغني فلادي بلايبرغ بالغناء للركاب لتهدئة الأجواء على متن طائرة هابطة اضطراريا في مدينة مينيرالنييه-فودي الروسية أثناء الرحلة من موسكو إلى باتومي الجورجية.
 


14 أكتوبر 

 

لقي ثلاثة أشخاص ممصرعهم فيما جرح عدد آخر، بينهم أربعة فرنسيين، في سقوط طائرة شحن في البحر بعد إقلاعها من مطار أبيدجان في ساحل العاج كانت الطائرة سقطت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ميناء بويي.

 

6 نوفمبر 


أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية بمقتل الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير عسير" ومسؤولين بارزين في حادث تحطم مروحية بمنطقة عسير على الحدود الجنوبية مع اليمن، وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن الأمير منصور كان في جولة "تفقدية دورية لعدد من المشاريع الساحلية غرب مدينة أبها"،وأضافت أنه "فقد الاتصال بالطائرة في محيط محمية ريدة"، وذلك قبل العثور على حطامها.

 

15 نوفمبر 


نجت طفلة من حادث تحطم طائرة ركاب بإقليم خاباروفسك في شرق روسيا، في 15 نوفمبر الماضي، وكانت الوحيدة التي بقيت على قيد الحياة في ذلك الحادث المأساوي."، كانت طائرة ركاب من نوع "ليت إل-410 تربوليت" تابعة لخطوط الطيران "خاباروفسك"، تحطمت يوم 15 نوفمبر الماضي، عند هبوطها الاضطراري بالقرب من قرية نلكان بمنطقة أيانو مايسك في إقليم خاباروفسك، ولقي الطياران والركاب الأربعة حتفهم، ولم ينج في الحادث إلا طفلة صغيرة في الـ 4 من عمرها، وأصيبت بجروح في الرأس والساق.

 

15 ديسمبر 

 

لقي 3 أفراد يوم 15 ديسمبر الجاري، مصرعهم في حادث سقوط طائرة تدريب تابعة لأكاديمية الطيران المدني.
 
وأوضح الطيار ألياس صادق، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أنه أثناء قيام طائرة من طراز بيتش كرافت- بارون 58، بجولة تدريبية شمال بحيرة قارون وهي المنطقة المخصصة للتدريب، تعرضت لعطل فني مفاجئ، مما اضطر قائدها للهبوط اضطراريا في منطقة صحراوية تبعد 18 ميلا عن مطار 6 أكتوبر حيث مقر الأكاديمية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حصاد 2017| حادث «طائرة التدريب» يعصف بعام السلام لـ«الطيران» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق