محامي يتقدم ببلاغ ضد مأمور جمارك مقبوض عليه لحيازته أسلحة

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم شريف جادالله المحامي السكندري ومنسق حركة المحامين الثوريين، ببلاغ إلي المستشار المحامي العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية حمل رقم 7319 لسنة 2017 وبلاغ إلي قسم شرطة العطارين حمل رقم 6582 لسنة 2017 لبدء التحقيقات مع مأمور الجمارك (م. ع. ي) المقبوض عليه حاليا في قضية حيازة أسلحة نارية وبيضاء - أمام جهاز الكسب غير المشروع ؛ وأمام وحدة غسيل الأموال؛ وترحيله من مقر قسم شرطة العطارين قبل 25 يناير خوفا من قيام أية جماعة إرهابية بمهاجمة القسم لتخليصه.

وأوضح جادالله في بلاغه، أن قضية تعدي مأمور الجمارك علي زوجته بالسلاح الناري في منطقة محطة الرمل بالاسكندرية؛ ليست مجرد قضية جنائية فحسب بل هي قضية أمن قومي؛ لأننا عندما نتعامل مع مأمور جمارك تم ضبط ترسانة أسلحة بيضاء وأسلحة نارية وذخائر في مسكنه تتجاوز بكثير حد الاستعمال الشخصي؛ ويتم اكتشاف امتلاكه لشقة فاخرة بشارع السلطان حسين وهو أرقي مناطق الاسكندرية؛ إضافة إلي فيلا بمنطقة أبو تلات ؛ وشقتين بغرب الاسكندرية لإقامة مطلقته وأولاده، فنحن أمام تضخم في الذمة المالية يجب أن نقف أمامه بعين الفحص ؛ خاصة إن كان ذلك المأمور قد تم ضبطه في قضية حيازة أسلحة أجنبية؛ وأنه كان يعمل لفترة طويلة بمنفذ السلوم الحدودي !!. لكن أن يتم تغميض العين عن كل ذلك وطرح القضية كمجرد قضية شخص اعتدي علي زوجته في الطريق العام ؛ حتي لا يتم إخطار قطاع الأمن الوطني والمخابرات العامة؛ فهذا ما يستوجب تحقيقا.

وأضاف جادالله، أن هذه القضية تثير قضية كسب غير مشروع ؛ وقضية غسيل أموال بما يستوجب إخطار جهاز الكسب غير المشروع ووحدة غسيل الأموال لمباشرة التحقيقات ؛ لأننا أمام موظف عام بدأ حياته في شقة بسيطة بمنطقة العجمي ثم " انتقل " إلي شقتين بمنطقة الورديان ثم " قفز " إلي فيلا بمنطقة أبوتلات وشقة فاخرة بمحطة الرمل وهي أرقي مناطق الاسكندرية، بما كان يستوجب أن نسأله من أين لك هذا.

وتابع جادالله، أن هذه القضية تثير قضية أمن قومي؛ لأننا عندما نتكلم عن مأمور جمارك كان يعمل لسنوات بمنفذ السلوم الحدودي؛ ويتم ضبط مثل هذه الكميات من الأسلحة لديه؛ فإن السؤال المنطقي هل نحن أمام موظف يساعد في تهريب السلاح وفقط ؟ أم نحن أمام شخص يتعاون مع الجماعات الإرهابية وجهات أجنبية؛ خاصة بعد أن تمت ترقيته والدفع به إلى مركز قيادي بجمارك الاسكندرية.

واختتم جادالله مطالبا بالتحفظ علي الودائع الخاصة بالمتهم ومطلقته التي لا تعمل وأولاده القصّر لدي البنوك؛ وعلي عقاراته من شقق وفيلات حتي انتهاء التحقيقات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل محامي يتقدم ببلاغ ضد مأمور جمارك مقبوض عليه لحيازته أسلحة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق