بلاغ ضد «سعد الدين إبراهيم» لإلقائه محاضرة عن الربيع العربي في تل أبيب

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • خديجة عفيفي

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 11:51 ص

قدم المحامي سمير صبري بلاغا، للمستشار خالد ضياء الدين المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، ضد "سعد الدين إبراهيم" مدير مركز ابن خلدون.

 

وقال صبري إن "سعد الدين إبراهيم" توجه إلى إسرائيل تلبية لدعوة مشبوهة من مركز موشي ديان لدراسات الشرق الأوسط؛ لإلقاء محاضرة بشأن ثورات الربيع العربي بجامعة تل لبيب، وذلك في إطار جلسات يتم عقدها تحت عنوان "الاضطرابات السياسية في مصر ، نظرة جديدة علي التاريخ ".

 

وأكد صبري أنه من المعروف أن إلقاء محاضرة داخل مؤسسة أكاديمية إسرائيلية يخالف توجهات الدولة المصرية، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي التطبيع المجاني لإسرائيل، في الوقت الذي تراجعت إسرائيل في عملية السلام بل وتقوم بتهويد القدس.

 

وقال صبري إن الأخطر في هذه الخطوة هو التوقيت الذي يحاضر فيه "سعد الدين إبراهيم" والذي جاء بعد يوم واحد من تصويت الكنيست على السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية، أي البناء الحر في كل قطاعاتها دون الالتزام بأي معاهدات أو مواثيق تلزم إسرائيل بعدم البناء. 

 

وأشار إلى أن عدد من الشباب الفلسطيني بجامعة تل أبيب هاجموا، سعد الدين إبراهيم بسبب محاضرته، مرددين "التطبيع خيانة.. مطبع عميل".

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بلاغ ضد «سعد الدين إبراهيم» لإلقائه محاضرة عن الربيع العربي في تل أبيب , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق