بناءً على ما نُشِرَ بـ«الدستور».. بلاغ للنائب العام ضد أستاذ بـ«طب عين شمس»

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمسمير صبري المحامي، ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد أحمد سعد محمد علي- رئيس مجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

قال صبري، في بلاغه: "أمر غريب وعجيب وبالمخالفة لكل القرارات والتعليمات، أصدر الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، قرارا بتعيين المُبَلَّغ ضده، رئيسا لمجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب، حتي ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨.

وذكر أن "المُبَلَّغ ضده كان مسئولا عن الموافقة علي تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه بالقسم، ووافق- في إطار تلك السلطة الممنوحة له- على تسجيل رسالة ماجستير خاصة بشخص يُدعى "مراد محمد محمد علي" المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، وبتصفح صفحة "أحمد سعد" علي الـ"فيسبوك"؛ وجد تأييدًا لرجب طيب أردوغان"، متابعًا: "وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ، ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما تضمنه" وقدم المستندات المؤيدة لبلاغه.

واستند صبري في بلاغه، إلي ما نشرته جريدة الدستور، في صدر صفحتها الأولى بتاريخ 29 يوليو الماضي، بشأن ما ذُكِرَ على لسان أحد المصادر، من أن «سعد» كان مسئولًا عن الموافقة على تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه بالقسم، ومنها رسالة ماجستير خاصة بالمستشار الإعلامي لحزب «الحرية والعدالة»، المُشار إليه آنفًا.

«مراد» الذي تمت الموافقة على رسالته بتأشيرة «سعد»، لم يكن مستشارًا إعلاميًا في «حزب الإخوان» فحسب؛ بل تم القبض عليه فجر الأربعاء 21 أغسطس 2013، من قبل سلطات مطار القاهرة الدولي، أثناء محاولته السفر علي الطائرة الإيطالية المتجهة إلي روما، وكان اسمه مدرجا على قوائم المنع من السفر، بتعليمات من «جهة سيادية».

كما كتب «سعد»، عبر حسابه على «فيسبوك» منشورًا، تأييدًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان- وقت محاولة الانقلاب العسكري عليه لإزاحته من الحكم-: «لم ينس ربه.. لم ينس شعبه.. فنصره ربه.. وحتى إن نجح الانقلاب كان رجلًا».

كذلك كتب معلقًا على أحد تصريحات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة: «حسبنا الله ونعم الوكيل. اعتقد أن..... في هذا المطبلاتي الأمعة وكيل... حلال حلال»، فضلًا عن مجموعة من الصور والكتابات الأخرى الساخرة من قرارات الاصلاح الاقتصادي والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحاولت «الدستور» وقتها عند نشر الخبر، التواصل هاتفيًا مع الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، للتعقيب على الأمر؛ إلا أنه لم يرد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بناءً على ما نُشِرَ بـ«الدستور».. بلاغ للنائب العام ضد أستاذ بـ«طب عين شمس» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق