فض الأحراز في محاكمة خالد علي بقضية «الفعل الفاضح»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت محكمة جنح مستأنف الدقي المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، فض الأحراز في قضية اتهام المحامي الحقوقي خالد علي المرشح الرئاسي بارتكاب «فعل فاضح».

وعرضت المحكمة مقطع فيديو لقناة صدى البلد وبرنامج «على مسؤوليتي»، وهو الحرز الرئيسي بالقضية، ظهر فيه المحامي خالد علي يقود الهتاف عقب حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، ويلوح بإشارات وسط هتافات «عيش حرية الجزر دي مصرية».

ووصل «علي» لمقر المحكمة وسط تشديدات أمنية حيث طوقت قوات الأمن المحكمة ومنعت دخول المصورين فيما سمحت للمحررين الصحفيين بالحضور.

وحضر المحامي مالك عدلي ونجاد البرعي وعدد من أنصار خالد علي.

وفي شهر سبتمبر كانت محكمة جنح أول درجة، قد أدانت المحكمة «علي» بارتكاب فعل فاضح بصورة علانية من شأنه خدش الحياء العام في أعقاب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في شهر يناير الماضي المتعلق بجزيرتي «تيران وصنافير».

وأثار الحكم، تساؤلات حول مدى إمكانية مباشرة المحامي البارز لحقوقه السياسية بالترشح للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية أو أي مناصب عامة أخرى.

وتنص المادة 278 من الباب الرابع من قانون العقوبات على أن كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلاً بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز 300 جنيه».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل فض الأحراز في محاكمة خالد علي بقضية «الفعل الفاضح» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق