خالد علي للمحكمة: قضية «الفعل الفاضح» ملفقة بسبب ترشحي للرئاسة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمسك المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي، بعدم ارتكابه لإشارة الفعل الفاضح أمام محكمة جنح مستأنف الدقي.

وقال «علي»، عقب عرض الفيديوهات المحرزة: «والله لم أفعلها، هناك اختلاق كبير في هذا الأمر، مشكلتي ليست في سمعتي السياسية، لكن خسارتي في مهنتي، والقضية ملفقة ولدي مشاكل مع رجل الأعمال محمد أبو العينين "مالك قناة صدى البلد التي بثت الفيديو"؛ لأني محامي لعدد من العاملين معه».

وأضاف: «بصراحة القضية والبلاغ اتعملوا علشان ترشحي لانتخابات الرئاسة، وعشان أنا بأؤسس حزب سياسي، وفوجئت بالبلاغ يقيد ضدي مع تجهيزي للترشح لانتخابات الرئاسة».

وعرضت المحكمة مقطع فيديو لقناة «صدى البلد» وبرنامج «على مسؤوليتي»، وهو الحرز الرئيسي بالقضية، ظهر فيه المحامي خالد علي، يقود الهتاف عقب حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، ويلوح بإشارات.

وفي شهر سبتمبر أدانت محكمة جنح أول درجة «علي»، بارتكاب فعل فاضح بصورة علانية من شأنه خدش الحياء العام في أعقاب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في شهر يناير الماضي المتعلق بجزيرتي «تيران وصنافير».

وأثار الحكم، تساؤلات حول مدى إمكانية مباشرة المحامي البارز لحقوقه السياسية بالترشح للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية أو أي مناصب عامة أخرى.

وتنص المادة 278 من الباب الرابع من قانون العقوبات على أن: «كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل خالد علي للمحكمة: قضية «الفعل الفاضح» ملفقة بسبب ترشحي للرئاسة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق