سقوط صاحب شركة وهمية نصب على المواطنين من أجل السفر إلى الخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة وهمية والنصب والإحتيال من خلالها على راغبى السفر للعمل بالخارج .

أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات إحتيال والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة ، وأن وراء ذلك النشاط المدعو/ محمود . م . م - 29 سنه - حاصل على دبلوم حاسب آلى - ومقيم بالإسكندرية - سبق إتهامه فى 4 قضايا شيكات، حيث قام بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة ، وإتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج عقب قيامه بالإعلان عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية والأجنبية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وحصوله على مبالغ مالية طائلة منهم .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها ، وعُثر بالمقر على "كمية من عقود العمل المنسوبة لدول عربية مزورة بالكامل، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج عبارة عن صور ضوئية من بطاقات رقم قومى ، و شهادات ميلاد ، وشهادات تخرج، ومجموعة من الإعلانات الورقية تتضمن قيام الشركة بإلحاق العمالة بالخارج بمهن مختلفة، ببعض الدول العربية والأجنبية، ودفاتر مدون بها بيانات وأسماء ضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج والوظائف الوهمية المطلوبة .
دفاتر مدون بها الدول الأجنبية المتوفر بها فرص عمل والسعر الخاص بتأشيرة كل دولة، وكمية من إيصالات إستلام النقدية بلغ إجمالى المبالغ المستولى عليها من ضحاياه حوالى مائتى وخمسون ألف جنيه خلال شهر ديسمبر الماضى، مبلغ مالى قدره 16 ألف جنيه، وهاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الملفات التى تحمل صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة وصور تأشيرات دخول لدول مختلفة" .

أمكن الإستدلال على بعض ضحايا المتهم وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل المذكور والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها حوالى 60 ألف جنية للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل ببعض الدول بالأسلوب المشار إليه، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل سقوط صاحب شركة وهمية نصب على المواطنين من أجل السفر إلى الخارج , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق