حبس 18 متهما بالانضمام لحركة «حسم».. والتحقيقات تكشف تغيير الهيكل التنظيمي للحركة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت التحقيقات مع 18 متهمًا جديدًا، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم بتهمة الانضمام لحركة "حسم" في المحافظات المختلفة عن تطورات جديدة في الهيكل التنظيمي للحركة، فقد أوضحت التحقيقات عدم وجود رأس للتنظيم داخل مصر وأن التعليمات وتحديد الأهداف تصلهم من الخارج، ويتلقون الدعم المالي من خلال شخصيات تحمل أسماء حركية، عن طريق وسطاء، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وتبين من خلال التحقيقات أن هذا التغيير جاء بعد سقوط عدد كبير من أعضاء الحركة مؤخرًا بعد أن كشفت الأجهزة الأمنية طريقة العمل التي تدار بها حركة "حسم" هذا العام، فقد أشارت التحريات إلى تقسيم مجموعات حركة "حسم" على مستوى الجمهورية إلى قطاعات تعمل كل منها على رصد أهداف محددة تتمثل في رجال الجيش والشرطة والقضاء والدين والشخصيات العامة وبعض الإعلاميين، وتبلغ هذه النقاط نتيجة المراقبة والرصد إلى مركز القيادة المتواجد بتركيا والذي يشرف عليه محمد أحمد عبد الحفيظ حسن، المتهم في قضية اغتيال النائب العام.

وقال مصدر قضائي، إن عدد المقبوض عليهم بالانتماء لحركة "حسم" تعدى حتى الآن 200 شخص منهم 144 محالين إلى المحكمة العسكرية في القضية الأولى والمقيدة برقم 64 جنايات شرق القاهرة العسكرية، والباقون تم القبض عليهم هذا العام ومن المتوقع إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بعد انتهاء التحقيقات في قضيتين تباشرهما نيابة أمن الدولة العليا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حبس 18 متهما بالانضمام لحركة «حسم».. والتحقيقات تكشف تغيير الهيكل التنظيمي للحركة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق