خبير أمني: الإرهابيون شوهوا صورة "عم صلاح" ضمن سياسة الاغتيال المعنوي

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور العميد عبد الوهاب الراعي، أستاذ علوم الإدارة والأمن الزائر بأكاديميات الشرطة العربية، إن ما تردد فى عدد من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بشأن وجود سوابق جنائية للمواطن يونس مصطفى الموجي وشهرته صلاح الموجي بطل واقعة مشاركة جهاز الأمن فى ضبط إرهابي الاعتداء المسلح على كنيسة مارمينا بحلوان، يمثل محاولة تشويه متعمدة من التنظيمات الإرهابية ضمن عمليات الاغتيال المعنوي. 

 

وقال إن المحاولة تستهدف بث الإرهاب المعنوي فى نفوس المواطنين بشأن المشاركة الشعبية ضد العمليات الإرهابية، لافتًا إلى أن الموقف البطولي الاستثنائي الذي قام به "عم صلاح" والذي لاقى تقدير وحفاوة مجتمعية كبيرة يعد دافعا وحافزا لآخرين فى تكرار التجربة.

وأكد أن الأمر الذي يمثل مصدر تهديد كبير لأهل الشر هو المشاركة الشعبية في مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن أن تزايد قوة وعي المواطنين يعد من أخطر التحديات لأهل الشر الإرهابي وهو الذي دفعهم لتوجيه سياستهم الإعلامية المعنوية الروتينية المعروفة للقيام بإعداد حملة تشويه وزعزعة ثقة مجتمعية عبر تكليف الخلايا الإلكترونية لهم بوسائل التواصل بممارسة دورهم المحدد لنشر التشويه والمعتمد على استثمار الفرص المتاحة مثل أخطاء الخصوم أو طبيعة تفكير وثقافات.

واعتبر الموقف البطولي لعم صلاح يرقى إلى التوثيق والتدريس بمناهج التعليم والتأهيل والتدريب كأحد النماذج الفاعلة للمشاركة الشعبية ضد الإرهاب.

وفي إطار ذلك تبرز أهمية اللجان المختصة بالمجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتعليم الجامعي وقبل الجامعي والشباب والرياضة والتعليم بمجلس النواب فى رصد وتوثيق موضوعات البطولات الشعبية المدنية فى حروب ومحن مصر عبر التاريخ تقديرا لهم وذويهم وتحفيزا للاخريين.

وأكد الراعي أن صورة "عم صلاح" المجتمعية الحالية مازالت فى إطارها البطولي الذي يسلك مسلكا عاديا محصن لصالحه بقوة القانون واللوائح والقواعد المنظمة لعمل وحدات وأقسام البحث الجنائي بمديريات الأمن بشأن ذوي المعلومات الجنائية القديمة إن صح هذا، وهي مجرد اتهامات جنائية ليست بالخطيرة وفقا للمعايير التصنيفية الموضوعية الأمنية أصبحت عديمة الأثر سواء بأحكام البراءة أو مرور الزمن 25 عامًا أو السلوك الحالي المتوج ببطولة نادرة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل خبير أمني: الإرهابيون شوهوا صورة "عم صلاح" ضمن سياسة الاغتيال المعنوي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق