الإنتربول المصري يسترد هاربا في السعودية استولى على 50 مليون جنيه

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - فتحي سليمان:

قالت مصادر أمنية وقضائية موثوقة، إن شرطة الإنتربول المصري، تمكنت من استرداد متهم مصري الجنسية، بعد ضبطه داخل الأراضي السعودية بالتنسيق مع شرطة المملكة، ويدعى "صلاح أ.".

وأشارت المصادر، في تصريحات لمصراوي، إلى أن المتهم مطلوب ضبطه في عدد من قضايا النصب وإصدار شيكات بدون رصيد، واستولى على 50 مليون جنيه من مواطنين، ثم هرب بأوراق ومستندات مزورة بعد تغيير اسمه إلى "عبدالله"، ويقيم بالأراضي السعودية منذ فترة حتى نجحت شرطة الإنتربول في ضبطه، وإعادته وتقديمه إلى الجهات القضائية.

وأصدر الإنتربول المصري قائمة حمراء ضمت قرابة 160 متهماً بارتكاب جرائم سياسية وجنائية، وأرسلتها للإنتربول الدولي لضبطهم وإحضارهم من بينهم قيادات إخوانية هاربة خارج البلاد.

وبحسب المصادر، يعمل الإنتربول المصري من خلال مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة ووزارة العدل، وأن أي متهم يتم ضبطه عن طريق قرار صادر من النائب العام، يكون من خلال مخاطبة الإنتربول الدولي لإصدار النشرات الحمراء، وتعميمها على الدول الأعضاء في المنظمة -الذين يبلغ عددهم 190 دولة- لملاحقة المتهمين الهاربين وضبطهم، وتسليمهم إلى الإنتربول المصري.

ونظم "الإنتربول الدولي" بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، مؤتمراً لمكافحة الإرهاب العابر للحدود بمشاركة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة الغردقة، نهاية نوفمبر الماضي.

وناقش المؤتمر كيفية التصدي لظاهرة انتقال المقاتلين الأجانب عبر الحدود، وكيفية إيجاد آليات للتعاون المشترك بين الدول للتصدي لظواهر الهاربين عبر الدول

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الإنتربول المصري يسترد هاربا في السعودية استولى على 50 مليون جنيه , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق