شاهد بفض اعتصام رابعة باكيا: "أنا عايز حق ابني"

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع شهود الاثبات بقضية فض اعتصام رابعة، المتهم فيها بديع واخرين.

وقام الشاهد سعيد خليل باكيا: "أنا عايز حق ابنى" ودمه لسه فى أيدى، وتابع قائلا: "أنه شاهد عناصر الإخوان يحتلون عمارتين تحت الإنشاء، وقام أحد المعتصمين بإطلاق النار بصورة عشوائية، ونتج عن إطلاق النار وفاة ابنى وإصابة اثنين من عساكر الأمن المركزي.

واضاف انه شاهد فى الاعتصام قيام توزيع أموال على المعتصمين فى رابعة أكثر من مرة خلال أيام الاعتصام، وكان هدفهم خروج مرسى ورد على سؤال المحامين بعد أن قاموا بالعزاء البقاء لله، أنهم هم الاخوان لأنهم بذقن ويرتدون جلاليب وايضا كان هتافاتهم برجوع مرسي وأنهم هما الجالسين طول الفترة فى الاعتصام.

 
ثم قال شاهد الإثبات الثانى خالد فهمى والذى كان مدير أمن جامعة الأزهر وقت الأحداث.

تضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق