تأجيل محاكمة «بديع» و738 متهما في «فض اعتصام رابعة» لـ16 ديسمبر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة "بديع" و738 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"، لجلسة 16 ديسمبر الجاري؛ لاستكمال سماع الشهود.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا وسط حراسة أمنية مشددة وحضور ممثلي وسائل الإعلام، كما سمحت المحكمة لأهالي المتهمين بالحضور.

واسمتعت المحكمة إلى شهادة اللواء أحمد إبراهيم، ضابط في قطاع الأمن المركزي، والذي قال إن قوى الفض وجهت انظار للمعتصمين بضرورة فض الاعتصام، وكان المسلحين يمتلكون الأسلحة، وتم التعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، مضيفًا أنه حدث له نزيف في عينه وكسر في أنفه.

وقال شاهد الإثبات السعيد خليل، إنه رأى عناصر من جماعة الإخوان يحتلون عمارتين تحت الإنشاء في منطقة رابعة العدوية، وقام أحد المعتصمين بإطلاق النار بصورة عشوائية، ونتج عن إطلاق النار وفاة ابنه وإصابة اثنين من عساكر الأمن المركزي.

وأضاف أنه شاهد في الاعتصام توزيع أموال على المعتصمين في رابعة أكثر من مرة خلال أيام الاعتصام.

فيما استغنت المحكمة عن سماع شهادة الشاهد يحيى نور الدين، أمين مخزن بإدارة الإسكان الخارجي لجامعة الأزهر، نظرًا لأنه كان حاضرًا في أثناء سماع باقي الشهود الآخرين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق