النيابة تطلب الإعدام لمتهمي «داعش الصعيد».. وتأجيل القضية لـ٦ يناير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«جنايات الجيزة» تنظر اليوم محاكمة 67 متهمًا بـ«داعش الصعيد»

طالب ممثل النيابة في نهاية مرافعته أمام محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بالإعدام لمتهمي "ولاية داعش" بالصعيد.

واستهل ممثل النيابة العامة مرافعته بالقول: "استحلوا حرمات الله وحرمات النفس وكفروا الدولة والقائمين عليها من رجال الجيش والقضاء.. إن الإرهاب لا وطن له.. مصر أرض الأنبياء فلا مكان للإرهاب فيها.. نواجه الإرهاب المنتشر ليس في مصر فقط إنما في العالم أجمع.. تستروا بالدين ورفعوا المصاحف وايديهم ملطخة بالدماء، وخططوا للسرقة والدمار والقتل".

وتابع: "هم جماعة الجهل والضلال، وليس كما يسمونها بأسماء بيت الله كبيت المقدس وأسماء كثيرة اتخذوها فهم من رحم الضلال والفساد، فالمتهم الأول كان مدمن مخدرات وبايعوه أمير لهم وأسسوا جماعة بدأت من ضلال إلى ضلال ومن فساد إي فساد.. فهذا هو حال الجماعة إن هذه الجماعة أحلت أخذ المال بالباطل".

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهمين بينهم سيدتان إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق