النيابة تطالب ملف عقار الجمرك المنهار بالإسكندرية

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاسكندرية : شيرين طاهر

أنقذ القدر المارة بـأحد شوارع منطقة رأس التين فى الإسكندرية، من الموت المحقق إثر انهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق خالى من السكان، نتج عن الحادث تصدع عقارين مجاورين للعقار المنهار ، وأسرعت لمكان الحادث قوات الحماية المدنية، وطوق حى الجمرك محيط العقارات المتضررة بسياج من الحديد، وانتدب لجنة هندسية لمعاينة العقارات المتضررة.

وكان قد تلقى اللواء مصطفى النمر مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد فؤاد الغنمي مدير ادارة الحماية المدنية يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق وخالي من السكان تسبب في تصدع وشروخ العقارين الملاصقين له، والذي يوجد بإحداهما أسرة واحدة. وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية وعربات الإسعاف فورا إلى مكان الحادث، كما أصدرت الإدارة الهندسية بحي الجمرك، قرارا بهدم الأجزاء المتبقية من العقار وإخلاء العقار المجاور له من السكان. وطلب المستشار محمد صلاح جابر،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، ، والاستعلام من الحي حول صدور قرررات بشأن

وفي سياق متصل شكلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، لجنة إغاثة لمتضرري عقار الجمرك الذي تعرض لانهيار أجزاء منه، مساء الإثنين، عقب إخلاءه من السكان.

وقال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، إن فريق إغاثة من إدارة الجمرك التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي توجه إلى موقع تصدع عقار الجمرك لمتابعة المتضررين والبالغ عددهم 7 أسر بإجمالي 23 فردًا.

وأشار وكيل وزارة التضامن، إلى أن اللجنة المشكلة قامت باتخاذ إجراءات الإعاشة لسكان العقار حيث تم صرف لكل فرد عدد 2 بطانية ووجبة غذائية ومبلغ 100 جنيه، لحين اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة.

كان حي الجمرك في الإسكندرية قد قرر إخلاء العقار رقم 5 بشارع رجب الطويل من السكان، لخطورته الداهمة بعد سقوط أجزاء منه، دون وقوع إصابات، وذلك تمهيدا لإزالته.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق