تعز.. مئات الأسر هجرتها المليشيا في موزع يعيشون وضعاً بائساً

الموقع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 09:15 مساءً

نزحت مئات الأسر من عزلة الهاملي بمديرية موزع  الواقعة غرب محافظة تعز، إلى المناطق المجاورة، بعد أن قامت مليشيا الحوثي الانقلابية بطردهم من منازلهم.
 
وقال مندوب مديرية موزع هلال هائل لـ"الموقع بوست " إن حوالي 1500 أسرة هجرت قسريا من منازلهم من قبل الحوثيين في قرية المحيظ والرابصية والكيمة والمرة والمشفر والدربعة وعدد من القرى الاخرى في عزلة الهاملي مديرية موزع .
 
واضاف هائل أن المليشيا الحوثية منعت الاهالي من اصطحاب متاعهم من مواشي وزاد، لافتاً إلى أن الاهالي أصبحوا مشردين لا يجدون ما ياكلون ويعيشون في العراء ولم يلتفت لهم أحد.
 
وأشار هائل إلى أن الأسر النازحة توجهت نحو القرى المجاورة منها جسر الهاملي وقرية السوهيرة والعميري وعدد من القرى الاخرى حيث أن الاهالي يعيشون ما بين البرد والجوع والخوف معاناة لم يوجد لها مثيل.
 
وناشد هائل الحكومة الشرعية وأهل الخير والمنظمات الانسانية بسرعة إغاثة الأهالي، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 300 أسرة وصلت إلى مناطق تسيطر عليها المقاومة الشعبية في الكبائر والحرزين.
 
وكانت عزلة الهاملي بمديرية موزع شهدت مؤخرا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في وقت ماتزال المواجهات مستعرة بين الطرفين.
 
ووجه أهالي مديرية موزع في وقت سابق، نداء استغاثة إلى الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية والحقوقية ولا سيما المنظمات الإنسانية لرفع ما يتعرضون له من ظلم وعدوان على أيدي مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ويفرض استمرار العمليات العسكرية التي تشهدها مديرية موزع واقعا مأساويا مع غياب أي مظهر من مظاهر الحياة في المديرية ما ينذر بما هو أسوأ.
 
وتعيد مأساة ما يحصل في مديرية موزع إلى الذهن نزوح المئات في عدد من مديريات محافظة تعز منذ اجتياح المليشيا للمحافظة في 2015، إذ قدرت منظمات دولية أعداد النازحين في اليمن بالملايين خلال الفترة من إبريل 2015- 11 ديسمبر 2017م.
 



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تعز.. مئات الأسر هجرتها المليشيا في موزع يعيشون وضعاً بائساً , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق