«النووية» تدرب 35 مفتشاً بالجمارك على التعامل مع المواد المشعة

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي:«الخليج»

تعقد الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام يشارك فيها 35 متدرباً من كل الجهات الجمركية بالدولة، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة.
وتهدف ورشة العمل التي تعقد تحت عنوان «أمان وأمن المصادر المشعة وحظر الانتشار النووي»، للتوعية بطرق التعامل مع المصادر المشعة والمواد النووية والمواد ذات الاستخدام المزدوج في المنافذ الحدودية للدولة.
وتعد ورشة العمل هي ختام سلسلة من ورش العمل التي عقدتها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية على مدار عام 2017 بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للجمارك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين للتعاون في هذا المجال. ووصل إجمالي ورش العمل هذا العام إلى أربع شارك فيها أكثر من 143 متخصصاً.
وقال كريستر فيكتورسن، المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية: «إن البرامج التدريبية ثمرة التعاون نتيجة مذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة الاتحادية للجمارك، وتلتزم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بالعمل مع كل الأطراف المعنية لضمان سلامة وأمن المجتمع».
وشملت ورش العمل تعريف المشاركين بطرق قياس الإشعاع وأنواع الأجهزة المستخدمة، والوسائل المستخدمة للسيطرة على الإشعاع في المنافذ الحدودية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «النووية» تدرب 35 مفتشاً بالجمارك على التعامل مع المواد المشعة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق