الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر للمواطنين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي باستخدام القوة المفرطة وانتهاج سياسة القنص المباشر بحق المواطنين، واستهداف المدنيين العزل والطواقم الإسعافية شرقي قطاع غزة.

واستنكرت الوزارة، في بيان الليلة الأحد، استهداف الاحتلال للمدنيين والمسعفين وسيارات الإسعاف في المناطق الشرقية لقطاع غزة والمتاخمة للخط الفاصل، كاشفة أن الاحتلال يستخدم القوة المفرطة بتعمد إطلاق الرصاص الحي والمتفجر والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز الموجهة بشكل مباشر، ما زاد عدد الشهداء والمصابين منذ السابع ديسمبر الجاري.

وذكرت الوزارة، أن سياسة القنص المباشر أدت لاستشهاد 8 مواطنين وإصابة 535 آخرين في كافة المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، (رفح: 38 إصابة، وخان يونس: شهيد و110 إصابات، ومنطقة البريج: 47 إصابة، غزة: 4 شهداء و133 إصابة، وجباليا: 3 شهداء و151 إصابة، شمال قطاع غزة: 56 إصابة).

وتابعت الوزارة أن الإصابات تتنوع بين طفيفة ومتوسطة منها 7 خطيرة، إضافة إلى أنه حصيلة الإصابات تضمنت 47 طفلاً، أصغرهم الطفل الرضيع يوسف أبو شكيان (البالغ من العمر 6 شهور).

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى استهداف قوات الاحتلال لسيارات الإسعاف بالأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز، وإلحاق أضراراً في 14 سيارة إسعاف ما أعاق عمل الطواقم الطبية، لإصابتها بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المباشر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر للمواطنين , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق