إنجاز 50% من مشروع شارع الإمارات برأس الخيمة

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي:سيد زكي

كشف المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية أن نسبة الإنجاز في مشروع المرحلة الثانية من امتداد شارع الإمارات في إمارة رأس الخيمة بمنطقتي سهيلة وشمل، بلغت 50%، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال الربع الثاني من 2018، مبيناً أن المشروع يتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه وجزيرة وسطى تسمح بإضافة حارة رابعة في المستقبل، بهدف نقل حركة السير خارج المدينة دون المرور بداخلها مما سيخفف الازدحام المروري داخل المدينة.
ولفت إلى أنه تم إضافة جسرين جديدين ضمن مشروع المرحلة الثانية من امتداد المشروع، والتي تعد جزءاً من الطريق الدائري في الإمارة، لنقل الحركة المرورية من جانب لآخر دون الحاجة لقطع مسافة طويلة، بهدف تسهيل وصول قاطني المنطقة للخدمات على جانبي الطريق.
وفي ذات السياق أفاد الحمادي أن نسبة الإنجاز في مشروعي الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة في الفجيرة مع مركز خطم الملاحة، وطريق E99 المرحلة الأولى والمرحلة الأولى من مشروع جسر السلمة بلغت 100% ومن المقرر تسليمها بداية العام الجاري 2018.
وأضاف: إن نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة في الفجيرة مع مركز خطم الملاحة، وطريق E99 المرحلة الأولى بلغت 100%، بطول 4.4كم، وبكلفة 40 مليون درهم.
وأشار إلى أن الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، قد وجه بتعديل مسار مشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بالفجيرة بمركز خطم الملاحة وطريق E99 «طريق كلباء الدائري»، وذلك بإضافة أعمال بطول 1.5 كيلو متر، بحيث يتم ربط المشروع بمدينة محمد بن زايد السكنية بالفجيرة، بهدف الانتهاء من البنية التحتية للمدينة، واختصار الوقت الذي يحتاجه ذلك، وبذلك يصل طول المشروع إلى 5.5 كيلو متر تقريباً.
ويتكون المشروع من طريق مزدوج من حارتين لكل اتجاه، مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلاً بإضافة حارة ثالثة، مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف لمياه الأمطار، وتنفيذ شبكة إنارة الطريق.
وتستهدف الوزارة من المشروع توفير أقصى مقومات السلامة المرورية خلال تنفيذها مشاريع الطرق وفق المواصفات والمقاييس العالمية باعتبارها الذراع التنفيذية للحكومة الاتحادية، مع أخذها بعين الاعتبار طبيعة المنطقة.
وبحسب دراسة الوزارة للمشروع فإن الطريق سيلعب دوراً لافتاً في تخفيف الضغط على الطرق الداخلية لمدينة كلباء، حيث سيعمل على تحويل حركة الشاحنات إلى الطريق حال اكتماله، الأمر الذي يساهم في زيادة معدلات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق، من خلال رفع كفاءته، وزيادة انسيابية الحركة، كما يساهم في دعم النمو الاقتصادي والتجاري والسياحي للمدينة وعموم المنطقة الشرقية.
كما سيساهم الطريق الجديد في تسهيل الحركة على قاطني مدينة محمد بن زايد السكنية، والمناطق المجاورة، كما سيعزز من عملية الربط الجغرافي مع سلطنة عمان من خلال تسهيل التنقل والحركة المرورية إلى منفذ خطم الملاحة الحدودي، الذي يربط الدولة بالسلطنة، حيث يعد أحد أكبر المنافذ البرية بالدولة.

جسر السلمة

وأضاف مدير إدارة الطرق أن نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع جسر السلمة بأم القيوين الواقع على شارع الشيخ زايد بن سلطان الاتحادي بتكلفة تقديرية تصل إلى 9 ملايين و500 ألف درهم بلغت 100%، وأن الأعمال قد بدأت في تنفيذ ورفع كفاءة المرحلة الثانية لتقاطع شارع الاتحاد E11 من طريق فلج المعلا بإمارة أم القيوين E55» المرحلة الثانية للتقاطع الرئيسي بجسر السلمة، بأم القيوين الواقع على شارع الشيخ زايد بن سلطان الاتحادي، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية الربع الثاني من العام الجاري 2018، مبيناً أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.
ويشمل المشروع ملحق عقد تطوير، وتشمل إنشاء جسر علوي بدلاً من فتحة الالتفاف لرفع السلامة المرورية، بتكلفة 9 ملايين، و500 ألف درهم تقريباً، والمتوقع إنجازها خلال الربع الثالث من 2018.
ويعد جسر السلمة من المشاريع المهمة والحيوية لأهالي الإمارة، وسيسهم في انسيابية الحركة المرورية، ويسهل وصولهم وانتقالهم من وإلى مناطق أم القيوين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل إنجاز 50% من مشروع شارع الإمارات برأس الخيمة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق