ابن عم منفذ هجوم حلوان يكشف علاقته بـ"البغدادي"

المصريون 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أحد أفراد أسرة المتهم بتنفيذ الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان، أن المتهم ظهرت عليه علامات عدم الاتزان في الفترة الأخيرة، وكان يدعى تحدثه عبر الهاتف لأبوبكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش الإرهابى.

وأوضح خالد يوسف مصطفى، نجل عم المتهم إبراهيم مصطفى، لأجهزة الأمن، أن الأخير كان يدعى أنه ينفذ عدداً من التكليفات التليفونية للبغدادى في مصر، وعندما كانت الأسرة تتفقد هاتفه تكتشف أنه لم يكن يتحدث مع أحد. وتابع أنه كان يتباهى أمام أفراد أسرته بأنه قائد كبير في داعش الإرهابى، لكن أسرته تؤكد أنه لا يعرف أحداً من أفراد التنظيم، وأضاف أن «إبراهيم» لم يسافر إلى أي دولة خارجية، وكان يتغيب عن منزله لفترات قصيرة لا تتجاوز 3 أيام وتكرر ذلك 3 مرات فقط خلال الـ6 شهور الأخيرة.

وروى «خالد» أنه في أحد الأيام كان المتهم يتحدث في الهاتف بمنزله أمام الجميع وادعى أنه كان يتحدث مع البغدادى مرة وأخرى مع قائد كبير للتنظيم بالعراق، وبعد فحص هاتفه اكتشفت الأسرة أنه مغلق ولم يكن يتحدث مع أحد من الأساس، وعندما واجهوه كان يضحك بشكل غير مبرر، ولفت إلى أن المتهم ظهر في الفترة الأخيرة غير متزن وغير مهتم بأفراد أسرته واختفى منذ شهرين تقريبا، بعد أن حضر الأمن وفتش منزله وأخذ بعض متعلقاته الشخصية، وتابع أنه استغرب من حمل ابن عمه السلاح على الرغم من أنه طوال حياته لا يستطيع أن يمسك سكينا، حسبما أفادت صحيفة "المصري اليوم".

وقالت مصادر أمنية وقضائية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتهم نفذ أعماله الإرهابية بشكل فردى ليحصل على ثقة التنظيم الإرهابى، وأنه لم يكن عضوا له دور تنظيمى في التشكيل، وبعد أن نفذ العملية الأولى له، رأى التنظيم أن يحفزه لارتكاب المزيد من العمليات بأن طلبوا منه المواصلة في استهداف أفراد الشرطة والأقباط ليثبت ولاءه للتنظيم، مشيرة إلى أنه تم إمداده بالسلاح والمواد المتفجرة، على الرغم من أن قيادات التنظيم كانت تدرك أنه غير مؤهل ليكون عضوا تنظيميا.

واستمعت النيابة لأقوال الشهود من الأهالى والمصابين، والذين أكدوا أن المتهم كان بمفرده وكان يبدو عليه أنه غير مهتم بالهرب، وقال أكثر من شاهد «كان غريبا في تصرفاته ورد فعله بعد الحادث».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ابن عم منفذ هجوم حلوان يكشف علاقته بـ"البغدادي" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق