5 أطعمة عليك الابتعاد عن تناولها في وجبة الإفطار

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفطار من الوجبات الأساسية والمهمة لاكتساب الكثير من النشاط والحيوية لممارسة المهام اليومية المطلوبة لديك، ولكن يتناول البعض أطعمة تحتوي على مزيد من البروتينات وتساعد في بناء الجسم، وآخرين يتجهون إلى المعجنات والتوست وغيرهم من الأطعمة التي ربما تضر بصاحبها عند تناولها على الصباح الباكر. ولكن هناك بعض الأطعمة يُفضل عدم تناولها في الصباح الباكر لما تسبب من أضرار بالجسم، وذلك وفقا لما ذكره موقع " webteb":

 

1- المعجنات تُعد المعجنات من الأطعمة غير الصحية في الصباح الباكر من اليوم، إذ تجعل متناوليها يشعرون بعدم الحيوية والنشاط، كما أنها تعمل على زيادة الوزن.

 

2- حبوب غذائية تحتوي على المزيد من السكر تُعد الحبوب الغذائية الموجودة في بعض الأسواق، غنية بالمحليات والصبغات والمواد المضافة والسكريات، لذلك فإن تناول الحبوب عالية السكريات، وقليل من الألياف والبروتينات في الصباح، ربما تؤدي إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم، وذلك لفترة زمنية قليلة، مع الشعور السريع بالجوع، لذلك عليك عند اختيارك تناول حبوب أثناء الفطار أن تحتوي على ما لا يقل عن 5 جرام من الالياف، ونسبة سكر لا تزيد عن 10 جرام.

 

3- الموز على الرغم من احتواء الموز على نسبة عالية من سكر فواكه الفركتوز، إلا أنه مصدر غني بالمغنسيوم والبوتاسيوم، وهما معدنان يساعدان على استرخاء الأعصاب والعضلات، لذا ينصح بعدم تناوله في وجبه الفطار أو على الصباح الباكر في يوم مليء بالمهام التي تحتاج مزيد من الطاقة والنشاط.

 

4- التوست بالزبدة " التوست الفرنسي" تُعد الزبدة مصدر للدهون "المهدرجة" والمضرة بالقلب والشرايين، ويساعد في رفع مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول في الدم، لذا يُفضل تناول التوست المصنوع من الحبوب الكاملة متجنبًا الفطائر المحلاة، واستبدال الزبدة أو الزيت بالعسل أو المربى، أو إيجاد خيارات أخرى بروتينية أكثر صحة مثل زبدة الفول السوداني أو قليل من الحمص.

 

5- القهوة يبدأ كثير من الأشخاص يومهم بتناول مشروب القهوة قبل الفطار، وتُعد هذه عادة سيئة يجب التخلي عنها. فعلى الرغم من احتواء القهوة على كثير من الفوائد، إلا أن تناولها على معدة فارغة، ربما يؤدي إلى تهيجها، ورفع خطر الإصابة بالحموضة، بسبب احتوائها على كافيين

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 5 أطعمة عليك الابتعاد عن تناولها في وجبة الإفطار , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : اليمن السعيد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق