اليمن العربي: القلق يجتاح النظام القطري بسبب مظاهرات إيران

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعيش النظام القطري بقيادة تميم بن حمد آل ثاني حالة من القلق والتوتر مع تزايد وتيرة المظاهرات الشعبية التي تشهدها المدن الإيرانية للمطالبة بإسقاط نظام الملالي .

ويخشى النظام القطري أن تصل هذه التظاهرات إليه وتطالب بإسقاطه في ظل ضعف موقفه بسبب المقاطعة العربية له لدعمه للإرهاب والجماعات المتطرفة .

ونقل موقع اليوم السابع عن مصادر بارزة بالمعارضة القطرية إن القصر الأميرى فى الدوحة، يعيش حالة من الترقب والقلق، بسبب الاحتجاجات الدائرة داخل حليفته إيران،  التى ينفذ أجندتها التدميرية ضد الدول العربية، وبالتالى صدرت التوجيهات بالتعتيم الإعلامى عما يحدث بالشوارع الإيرانية من ثورة شعبية ضد نظام الملالى الحاكم.

ومع دخول الاحتجاجات التى اجتاحت مشهد وقم وراشت وطهران وغيرها من المدن الإيرانية يومها الخامس، لم تذكر "الجزيرة" التى اعتادت على تقليب الرأى العام وإثارة الفوضى فى المنطقة العربية أى خبر عما يحدث بطهران، حيث صمتت صمت القبور تجاه ثورة الإيرانيين، ولم تقم بتغطيتها أو حتى الإتيان على ذكرها.

وقد كشفت انتفاضة الإيرانيين ضد ديكتاتورية نظام الملالى القمعى من جديد، عن حجم الفساد المتفشى فى البلاد وإخفاق السياسات الاقتصادية المروعة لحكومة طهران، حيث وصف تقارير غربية تلك الاحتجاجات الواسعة التى اندلعت فى عدة مدن إيرانية بأنها الأضخم منذ احتجاجات "الحركة الخضراء" عام 2009 بعد الانتخابات آنذاك.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل اليمن العربي: القلق يجتاح النظام القطري بسبب مظاهرات إيران , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق