برلمانية تعلن رفضها لموازنة 2018م

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم:

علمت “الراكوبة” أن اللجنة العليا الطارئة الخاصة بالموازنة العامة والمكونة من 94 عضواً والتي انعقدت السبت 30 ديسمبر في مرحلة القراءة الثالثة ظلت في حالة انعقاد ،حيث لم يتبقى منها سوى 32 عضواً وبالتالي تكون هذه اللجنة قد فقدت تفويضها بالكامل، علماً بأنها ورغم مواصلتها بهذا العدد البسيط الا أنها قامت باعداد تقريرها وذكرت اللجنة بأنها أمنت على الايرادات والمصروفات وكل البنود التي أوردتها الميزانية ، وهو أمر غير صحيح.
من جانبها ذكرت عضوة البرلمان عن حزب الأمة الفيدرالي(نهار) الاستاذة حياة آدم عبدالرحيم في جلسة البرلمان اليوم عندما اتيحت لها الفرصة لتعبر عن رأيها قالت :بأن اللجنة المصغرة فقدت صلاحيتها نتيجة لغياب معظم عضويتها وبالتالي فكلما صدر منها غير قانوني وبالتالي ليس بملزم.
وقالت لدي مخاطبها للمجلس بأن احضار اللجنة المصغرة كونها أتت ببيان الملحق باعفاء بعض البنود من الرسوم الجمركية مثل الفول المصري والعدس والارز والخميرة ..الخ…
وقالت ان جميع هذة الاشياء ليست ذات قيمة بالنسبة للمواطن السوداني ولاتلبي طموحاته ، وكأنك تعطيه باليد اليمنى وتأخذ منه باليسرى، وأننا الان نناقش هذه الميزانية فنحن في وادي والسوق والموطن السوداني في واد آخر. وختمت حديثها بأنها غير موافقة على هذه الميزانية والله على ما أقول شهيد والله المستعان.
من ناحية أخرى وفي سابقة تعتبر الاولى من نوعها تقدم عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطني السيد الطاهردفع الله الزاكي باستقالته وعلى الهواء مباشرةً أثناء سير جلسة اليوم محتجاً على عدم التوزيع العادل للمشروعات وقد دخل في مناقشة حادة مع رئيس البرلمان أثناء محاولته للخروج لكن الأخير منعه بموجب السلطات التي تخولها له لوائح البرلمان.

الراكوبة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل برلمانية تعلن رفضها لموازنة 2018م , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق