الأمير طلال مضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقال أبنائه

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أن الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز مضرب عن الطعام منذ خمسين يوما، احتجاجا على استمرار اعتقال ثلاثة من أبنائه في فندق ريتز كارلتون بالرياض من بينهم الأمير الملياردير الوليد.

وقالت مصادر سعودية للموقع إن الأمير طلال، البالغ من العمر 86 عاما، بدأ إضرابه في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بُعيد اعتقال نجله الوليد، وإنه فقد عشرة كيلوغرامات من وزنه خلال شهر واحد.

وأشارت المصادر إلى أن الأطباء في مستشفى الملك فيصل بالرياض عمدوا إلى إطعام الأمير طلال عبر أنبوب تغذية.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الإخبارية فإن محادثات السلطات السعودية مع الوليد بن طلال حول تسوية للإفراج عنه وصلت إلى طريق مسدود، مشيرة إلى أن الوليد يرفض المطالبات التي ربما تفقده شركة المملكة القابضة، ويقاوم أي توجه للإقرار بارتكابه مخالفات لأن لها تأثيرا سلبيا على سمعته.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مصدر داخل السعودية -لم تحدد هويته- أن عناصر أمن تابعين لشركة بلاك ووتر الأميركية يربطون الأمراء ورجال الأعمال السعوديين، المعتقلين في فندق ريتز كارلتون، من أقدامهم وينهالون عليهم ضربا.

وقال المصدر إن الذين يتولون الحراسة والتعذيب جرى استقدامهم من أبو ظبي عاصمة الإمارات، وإن محمد بن سلمان يجري بنفسه أحيانا التحقيق مع المعتقلين بتهم الفساد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الأمير طلال مضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقال أبنائه , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق