اليمن العربي: الرئيس هادي يشيد بجهود أبناء اليمن في مواجهة مليشيا ايران

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثمن رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي مواقف فرنسا الدائمة والداعمة للبلاد في مختلف المحافل الدولية.

ومنها مايتصل بدعمها للشرعية في مواجهة عصابات التمرد والانقلاب التابعة للمليشيا الحوثية وما الحقته من أضرار باليمن ارضاً وانسانا.

وتطرق رئيس الجمهورية خلال لقائه،اليوم، سفير جمهوريه فرنسا لدى بلادنا كريستيان تيتو ، الى الانتهاكات والجرائم الممنهجة التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني وتجنيدها للأطفال واستخدامهم وقوداً في صراعهم العبثي مع الشعب اليمني.

وأشار الرئيس هادي الى تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين وتنصلهم المستمر من اَي توافق أو اتفاق وصولا الى غدرهم مع كل من يختلف معهم في توجهاتهم الإقصائية والعدوانية والتي كانت اخرها  احداث صنعاء مع شركائهم السابقين.

وأكد الرئيس هادي ان جهود الشعب اليمني اليوم موحدة في مواجهة مليشيا الحوثي الايرانية التي جلبت للبلد الخراب والدمار وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة.

كما تناول اللقاء طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

بدوره أعرب السفير الفرنسي كريستيان تيتو عن سروره بهذا اللقاء مجدداً دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية ممثل بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،وعودة الأمن والاستقرار والسلام الذي يستحقه وينشده الشعب اليمني.

واكد تيتو،على أهمية دعم السلطات الشرعية في اليمن والتحالف في إطار مواجهاتها مع الانقلابيين الحوثيين  ومن يقف خلفهم.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل اليمن العربي: الرئيس هادي يشيد بجهود أبناء اليمن في مواجهة مليشيا ايران , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق