وفد من السفارة الروسية يزور متحف السويس القومي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

متحف السويس القومي يعلن بدء العمل بالفترة المسائية

استقبل متحف السويس، اليوم الجمعة، وفدا من السفارة الروسية، وأجرى الوفد جولة داخل المتحف، واستمع لشرح واف عن قاعات العرض المتحفي وأبدى الوفد انبهارا بطرق العرض داخل المتحف.

وكان اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، ويرافقه وزير التنمية المحلية هشام الشريف، زارا متحف السويس، وأبديا إعجابهما وانبهارهما بالعرض المتحفي والمقتنيات الأثرية المعروضة به.

وكانت إدارة متحف السويس القومى، قررت استقبال الجمهور ليلة كل خميس بأسعار مخفضة للمواطنين والطلاب بالمحافظة.

وقال علاء عبد العاطي، مدير متحف السويس، إنه تم الحصول على الموافقة الأمنية من مديرية أمن السويس بالسماح باستقبال الجمهور ليلا بالمتحف مساء كل خميس، وتقرر أن تكون الأسعار الخاصة بالدخول للمتحف هي 15 جنيها للفرد و7.5 جنيهات للطالب.

وأكد أن متحف السويس يحتوى على 8 قاعات رئيسية تتحدث عن قناة السويس القديمة وتاريخها، والقناة القديمة أول من فكر في إنشائها هو سنوسرت الثالث خامس فراعنة الأسرة الثانية عشرة، وهى القناة التي ربطت بين البحر الأحمر والمتوسط عن طريق نهر النيل.

وأشار عبد العاطى، إلى أن من أهم القاعات في متحف السويس هي قاعة التعدين التي تكشف كيف كان يتم استخلاص النحاس من جبال العين السخنة، والذي يربط المقتنيات الموجودة بالمتحف بموقع العين السخنة الأثري المكتشف، وكيف كان يتم استخراج النحاس من هذا الموقع الأثري والذي يحتوي على تفاصيل كاملة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل وفد من السفارة الروسية يزور متحف السويس القومي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق