قالن: لا يمكن لمنظمة إرهابية تمثيل الشعب السوري بمؤتمر سوتشي

جي بي سي نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- جدد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، التأكيد على أنه لا يمكن لمنظمة إرهابية تمثيل الشعب السوري، في رده على سؤال بشأن ما إذا كان تنظيم "ب ي د" الإرهابي سيشارك في مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في منتجع سوتشي بروسيا أواخر يناير/كانون الثاني الجاري من عدمه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده قالن، الخميس، في مقر الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة.

وأضاف قالن: "(ب ي د/ي ب ك) لا يمثل أكراد سوريا، وتركيا تدرك جيدا كيف مارس (ب ي د) الظلم لتوسيع رقعة الأراضي التي يسيطر عليها، والإعلام الغربي ربما يتجاهل انتهاكات هذا التنظيم؛ لأنّ ممارساته جزء من خطة أمريكية تنفّذ حاليا".

وأشار المتحدث إلى أن مؤتمر الحوار السوري سيعقد في سوتشي يومي 29 و30 يناير/كانون الثاني الجاري، مبينا أن قرار انعقاده اتُخذ في إطار مباحثات أستانة حول سوريا.

وتابع قالن: "الأمر الذي نتفق حوله في مباحثات أستانة هو موافقة الدول الثلاث الضامنة (تركيا، روسيا،إيران) على الأشخاص والمجموعات (التي ستشارك في مؤتمر سوتشي)، وأن تكون هذه المجموعات شرعية".

وأكد أن موقف تركيا واضح تجاه ضرورة عدم دعوة تنظيم "ب ي د" لمؤتمر سوتشي، معربا عن ترحيبه بتبني ومشاركة روسيا وإيران الموقف التركي في هذا الإطار.

وشدّد قالن على أن الأمريكيين أنفسهم يعترفون بأنه لم تبق أرضية شرعية للدعم المقدم لتنظيم "ب ي د" الإرهابي، تحت ذريعة مكافحة تنظيم "داعش".

الاناضول 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل قالن: لا يمكن لمنظمة إرهابية تمثيل الشعب السوري بمؤتمر سوتشي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : جي بي سي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق