لاستمرار دوامة الفوضى.. قطر تحاول منع الاستحقاق الانتخابي في ليبيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدو أن مازالت تحاول إفساد الاستحقاقات الليبية في محاولة لمد أمد الأزمة التي تشهدها ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة الليبية، حيث نقلت صحيفة "البيان الإماراتية عن مصادر قولهم بأن قطر وجهت حلفاءها بضرورة منع تنظيم الاستحقاق الانتخابي عبر بث الفوضى في العاصمة طرابلس.

وأضافت المصادر، التي لم تذكر الصحيفة أسماءهم، أن كلا من الإرهابي عبد الحكيم بلحاج، زعيم ما يسمى بالجماعة المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة، وجماعة الإخوان وشخصيات سياسية بارزة من داخل المؤتمر الوطني العام المنتهية شرعيته، أقروا مخططاً قطرياً لمنع كل المحاولات التي تهدف إلى إخراج ليبيا من النفق المظلم الذي وقعت فيه منذ سبع سنوات، مدفوعين إلى ذلك بتأكدهم من أن أي انتخابات ديمقراطية شفافة ونزيهة، وتحت إشراف دولي، ستكون في غير مصلحتهم.

وأضافت المصادر أن قراراً تم اتخاذه بالهجوم على العاصمة طرابلس في عملية شبيهة بعملية "فجر ليبيا" في صيف 2014، وأن ميليشيات من مدينتي مصراتة والزاوية إلى جانب مسلحي سرايا الدفاع عن بنغازي، وبعض ميليشيات الجبل الغربي، ومقاتلين فارين من مدينة صبراتة، وغيرها ستشارك في الهجوم المنتظر.

وأردفت المصادر أن قيادات الإسلام السياسي في ليبيا، عقدت خلال الأيام الماضية اجتماعات مع مسؤولين قطريين في الدوحة وإسطنبول وتونس للاتفاق حول تفاصيل الخطة التي بدأ تنفيذ بعض فصولها التمهيدية عبر تشكيك وسائل الإعلام القطرية أو الممولة من قطر في جدوى الانتخابات، وفي محاولة إقناع بعض دول الجوار بعدم الاندفاع لدعم الحل السياسي الأممي.

إقرأ أيضا

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل لاستمرار دوامة الفوضى.. قطر تحاول منع الاستحقاق الانتخابي في ليبيا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق