«التموين» تكشف ضوابط طرح لحوم الخنازير بالأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«التموين» تتعاقد على مناقصتين لتوريد 410 أطنان قمح روسي خلال يناير

قال المهندس عبد المنعم خليل مدير الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك ضوابط لطرح لحوم الخنازير بالمحال المخصصة لها بالأسواق وفقا للقانون رقم 517 لسنة 1986.

وأوضح خليل لـ "فيتو" أن هذه الضوابط تتطلب طرح لحوم الخنازير في محال مكتوب عليها لحوم خنازير بخط واضح ومرسوم عليها صورة الخنزير دون أن يتم عرض أي نوعية من اللحوم معها كما يتم طرح لحوم الجمال بمفردها في محال دون بيع لحوم من الأنواع البقرية أو الجاموسى معها.

وأشار خليل إلى أن تسريب بعض لحوم الخنازير خارج المحال المخصصة لها يدخل في بعض مصنعات اللحوم بما يستوجب أخذ عينات من اللحوم المفرومة ويمكن من خلال تحليلها بالمعامل المركزية معرفة أنواع فصائل اللحوم التي يتم خلطها في بعض الأحيان كنوع من الغش التجارى لخداع المستهلكين الذي تواجهه الأجهزة الرقابية من وزارات التموين والطب البيطرى بالزراعة والصحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «التموين» تكشف ضوابط طرح لحوم الخنازير بالأسواق , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق