بلاتر يفضح قطر.. هكذا دفعت الدوحة 100 مليون دولار رشاوى لتنظم مونديال 2020

صوت الأمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عنتر عبداللطيف

يصدر من مقر البرلمان البريطاني الأربعاء المقبل، بحضور حزب المحافظين البريطاني، كتاب الأسترالية بونيتا ميرسايديس، الذى يفضح  فساد إمارة قطر وتقديم الرشاوى للفيفا من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم 2022.

وفق الديلي ميل البريطانية، فإن هذه المعلومات ذكرت في كتاب جديد لبونيتا ميرسايدس، المحققة الأسترالية، التي استبعد بلدها من استضافة المونديال المقبل.

 وكشفت "الديلي ميل" أن تليفزيون  قطر دفع 100 مليون دولار لمنع سحب تنظيم كأس العالم 2022 من بلدها، وذلك بعد أكثر من سبع سنوات من التصويت عليها.

 

20170616120017017

 

وقالت الديلي ميل، إن لبونيتا ميرسايديس، والتي قضت سنوات من أجل البحث في فساد قرعة كأس العالم 2022، نجحت في إجراء حوار مع جوزيف بلاتر الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم "الفيفا".

أكد بلاتر في حواره مع لبونيتا ميرسايديس إنه "كان يعرف أن قطر ستفوز لدرجة أنه أبلغ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بخسارة الولايات المتحدة في الصراع مع قطر قبل إعلان النتيجة".

ولفت بلاتر إلى أن ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، أكد له أن اللجنة التنفيذية التي تضم 22 عضوا سيؤيدون الدولة الصغيرة في شبه الجزيرة العربية.

واعترف بلاتر أن قنوات "بي أن سبورتس" القطرية قدمت رشوى بمبلغ 100 مليون دولار، لمنع سحب تنظيم كأس العالم 2022 من بلدها، تحت بند مساهمات إنتاج، ولكن ذهبت كل هذه الأموال إلى حساب رجل الأعمال السويسرى بلاتر والموقوف حاليًا عن ممارسة أى مهنة لها علاقة بكرة القدم.

 

 

واصل بلاتر اعترافه أن "جيروم فالكى، أمين عام الفيفا، حصل على نسبة 5% من الـ100 مليون دولار".

وتابع أن قطر عرضت عليه سحب محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، من سباق رئاسة الفيفا مقابل إسناد تنظيم المونديال للدوحة.

يذكر أن بن همام أعلن تراجعه عن المنافسة على منصب رئيس الفيفا في أغسطس 2010، مؤكدا دعمه بقوة لبلاتر، ورغبته في البقاء لفترة أطول داخل أروقة الاتحاد الآسيوي، في موقف أثار جدلا كبيرا آنذاك.

1024440879

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بلاتر يفضح قطر.. هكذا دفعت الدوحة 100 مليون دولار رشاوى لتنظم مونديال 2020 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق