المبعوث الأمريكي والرئيس الأوكراني يبحثان سبل استعادة السيادة ووحدة أراضي البلاد

صوت الأمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث المبعوث الأمريكي إلى أوكرانيا كورت فولكر، والرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، تكثيف الجهود الدولية لاستعادة سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

وقالت الرئاسة الأوكرانية في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الأربعاء "إن أولويتنا هي تأمين نظام وقف إطلاق نار دائم وشامل ، وانسحاب قوات الاحتلال الروسية من أوكرانيا".

وأكد الجانبان ضرورة أن تظهر موسكو في نهاية المطاف الإرادة السياسية للتوصل إلى تسوية سلمية، والموافقة على نشر قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في دونباس، بما في ذلك الجزء غير المنضبط من الحدود الأوكرانية الروسية.

كما وجها الانتباه إلى اعتماد القانون الأوكراني بشأن إعادة إدماج الأراضي المحتلة كعنصر من عناصر الاستراتيجية المشتركة لاستعادة سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية ، وشدد الطرفان على أولوية التسوية السلمية والسياسية والدبلوماسية للموقف في دونباس.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل المبعوث الأمريكي والرئيس الأوكراني يبحثان سبل استعادة السيادة ووحدة أراضي البلاد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق