«مدينة أبوظبي» تنجز خطة الاستجابة للطوارئ على مدار الساعة

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي:«الخليج»

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، خطة الاستجابة لطوارئ الأمطار، للموسم الحالي، لتلافي حدوث أي تجمعات مائية أو انسدادات في شبكة تصريف مياه الأمطار، وفي الوقت ذاته، تلبية طلبات الجمهور خلال موسم الأمطار، والتعامل مع الحالات الطارئة، وفقاً لآلية محددة ومنهجية واضحة.
تأتي هذه الخطوة، ضمن إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات، على تعزيز أداء مكونات البنية التحتية في أبوظبي، وتقديم رؤية واضحة لمواجهة أي تطورات جراء الهطول المطرية المتوقعة للموسم الحالي. كما تهدف الخطة، إلى الحفاظ على مرافق البنية التحتية والمنشآت والمباني من خطر أي تجمعات مائية، والإسهام في الحفاظ على بيئة صحية سليمة.
وأكدت البلدية جاهزيتها التامة لاستقبال موسم الأمطار، بتسخير كوادر متخصصة وفرق عمل قادرة على التجاوب مع أي مستجدات بهذا الشأن.
وعن آلية تواصل الجمهور مع البلدية، في حالات الطوارئ، أكدت البلدية أنها تتيح للجمهور الاتصال، عبر رقم الخط الساخن (993)، لتلقي البلاغات والشكاوى على مدار الساعة، خلال فترة الموسم المطري، وتتسلّم غرفة الطوارئ التابعة للبلدية وفقاً لآلية تنفيذ الأعمال جميع البلاغات، عبر خريطة منهجية تحقق سرعة الاستجابة لاتصالات الجمهور وطلباتهم. ويمكن للجمهور التواصل مع البلدية كذلك، بخدمة «واتس آب»، على الرقم (0569939930)، والبريد الإلكتروني [email protected]، مشيرة إلى أنها تقدم الكثير من الخدمات، مثل: تجمعات مياه الأمطار، وإزالة الأشجار المتكسرة والعوائق، وسقوط الأسوار، وغيرها من الحالات الطارئة.
وأوضحت البلدية جاهزيتها التامة لمواجهة كل الاحتمالات الناتجة عن التقلبات الجوية وتغير الطقس.
ووضعت البلدية عشرات الصهاريج والمضخات للاستجابة لطلبات الجمهور، بشأن تجمعات مياه الأمطار، أو سقوط للأشجار نتيجة الرياح، وغيرها.
وقسّمت جزيرة أبوظبي إلى خمسة قطاعات، تتكون من فرق عمل من مختلف التخصصات الزراعية والبنية التحتية والطرق.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق