إليك كيفية حذف الملفات التي يسجلها غوغل عنك

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

ربما تعلم أن #غوغل يتتبع كل ما تكتبه في شريط البحث، تماما مثلما يقوم بمسح البريد الإلكتروني الخاص بك إلى “تحليل المحتوى الخاص بك”.

 

ولكن ما قد لا تدركه هو أن غوغل يقوم ايضاً بتسجيل كافة المعلومات عنك،بحسب ما جاء في صحيفة الغارديان. وإذا كنت قد استخدمت ميزات التحكم الصوتي من غوغل (التي تطلب منك عادة النطق بعبارة “أوك غوغل” أو النقر على رمز الميكروفون)، فذلك يعني انه قد تم تسجيل كل ما تحدثته إلى الخدمة، مما يعني أنه يمنحك سجلا مثل سجل البحث العادي. ولكن لحسن الحظ، يسمح لك غوغل بالمقابل بالاستماع إلى نفسك وإزالة هذا السجل وحذفه.

 

وإليكم كيفية حذف هذه التسجيلات!

 

إذا انتقلت إلى موقع تاري غوغل “History” ومن ثم انتقتل إلى علامة التبويب الأنشطة الصوتية ” Voice & Audio Activity” ، يمكنك الاستماع إلى ما طلبته من غوغل في السابق وحذف جميع الملفات. يمكنك أيضا تغيير الإعدادات للتأكد من أنها لا تسجل لك مرة أخرى.

 

وقد كان هناك إعتقاد أن المساعد الصوتي سيري الخاص بأبل والمساعد كورتانا الخاص بمايكروسوفت يسجلون ما يقوله المستخدمون – ولكن ليس هناك على ما يبدو وسيلة لحذف تلك التسجيلات. ليس هذا وحسب امازون ايكو ايضاً يقوم بتسجيل كل الأشياء التي تسأله عنها وهو يستمع لجميع ما يتحدث به الناس من حوله ولا يمكن مسح هذه السجلات منه

 

اذا يبدو حتى الآن ان مساعد غوغل هو الجهاز الآمن الوحيد لناحية تسجيل المعلومات وحذفها من السجلات والملفات!

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليمن السعيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق