السلطان قابوس يتلقي دعوة من أمير الكويت لحضور القمة الخليجية

دوت مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقَّى ، قابوس بن سعيد، أمس الخميس، رسالة خطية من أمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يدعوه فيها للمشاركة في القمة الخليجية المقرر انعقادها في الكويت يومي 5 و6 ديسمبر الجاري.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، "إن خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني، تسلَّم الرسالة نيابة عن السلطان، خلال استقباله بمكتبه اليوم الخميس السفير الكويتي فـهـد حـجـر المطـيري".

و نقلت صحيفة "الراي" الكويتية، الأربعاء الماضي عن مصادر دبلوماسية، لم تسمها، قولها:"إن القمة الخليجية ستُعقد كاملة النصاب يومي 5 و6 ديسمبر الحالي في الكويت".

بينما أكد الباحث والمحلل السياسي السعودي، فهد ديباجي لـ"" أن أمير ⁧قطر، تميم بن حمد، سيعلن اعتذاره عن حضور القمة، وفقًا لما اتفق عليه مع أمير الكويت، كحل وسط يُنقذ القمة الخليجية، بعد أن رفض قادة خليجيون حضورها في وجود الدوحة، وفي ظل التعنت القطري تجاه المطالب العربية، قائلًا: "وهو حل توافقي ومقبول".

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، عقب قيام كل من: السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، في مطلع يونيوالماضي بقطع علاقاتها مع الدوحة، إثر اتهامها بالضلوع في تمويل الإرهاب.

اقرأ أيضًا

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق