الدوري الإنجليزي: قمة منتظرة بين أرسنال ومانشستر.. وليفربول يبحث عن فوز جديد

الاهرام سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم مباراة قمة بين الغريمين ارسنال الرابع ومانشستر يونايتد الثاني السبت، وتبدو كل الظروف مهيأة امام مانشستر سيتي المتصدر لتحقيق فوز جديد عندما يستضيف وست هام الاحد.

كما يحل ليفربول ضيفًا على برايتون، مساء السبت، بهدف مواصلة حصد النقاط للاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

وينتظر تشلسي الثالث وحامل اللقب فرصة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد عندما يستضيف نيوكاسل السبت.

يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42 ممكنة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان بعد ان حقق 13 فوزا مقابل تعادل واحد، ويأتي مانشستر يونايتد ثانيا وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي و28 لارسنال.

يقدم مانشستر سيتي باشراف مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا موسما استثنائيا حتى الان بعد ان حقق فوزه الثالث عشر على التوالي محليا، فضلا عن خمسة انتصارات متتالية في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي.

يذكر انها افضل غلة من النقاط لمانشستر سيتي في المراحل الـ 14 الاولى في الدوري، وعادل الرقم القياسي لتوتنهام موسم 1960-1961.

وعانى سيتي للفوز على ساوثمبتون 2-1 في المرحلة السابقة، وانتظر حتى الوقت القاتل قبل ان يحسم الجناح رحيم سترلينغ الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعد ان كان نجمه البلجيكي المتألق هذا الموسم كيفن دي بروين افتتح التسجيل في الدقيقة 47.

وهو الهدف التاسع لسترلينغ هذا الموسم حيث يتشارك مع زميله المهاجم الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو المركز الثالث في ترتيب الهدافين.

تأتي مواجهة القمة بين الغريمين القديمين ارسنال باشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر ومانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في توقيت جيد للفريقين اللذين حققا فوزين سهلين في المرحلة السابقة، فاكتسح الاول ضيفه هادرسلفيد 5-صفر والثاني مضيفه واتفورد 4-2.

وهو الفوز الثاني عشر على التوالي لارسنال على ملعبه وشهد نجاح مهاجميه الفرنسي الكسندر لاكازيت والتشيلي اليكسيس سانشيز وصانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل بالتسجيل.

لكن ارسنال سيفتقد لاكازيت القادم من ليون الفرنسي في صفقة قياسية للنادي الانكليزي بعد تعرضه الى اصابة في الفخذ امام هادرسلفيد، واكد فينغر ان مواطنه "لن يشارك بالتأكيد"، في حين ان سانشيز الذي تعرض الى اصابة طفيفة ايضا "سيكون جاهزا".

وبدا المدرب الفرنسي واثقا من قدرات فريقه الهجومية "لدينا داني ويلبيك وجيرو (الفرنسي اوليفييه) وجاك ويلشير، وسأرى ماذا سأفعل السبت".

وقال فينغر "مان يونايتد وارسنال يلعبان جيدا في الفترة الحالية، ولذلك فانها مباراة منتظرة".

وعما اذا كان غريمه مورينيو سيلجأ الى اسلوبه الدفاعي، اكد فينغر "لا، مانشستر يونايتد فريق قوي واتوقع ان يهاجم ويسبب لنا المتاعب وليس ان يعتمد على الدفاع فقط".

وتابع "انها مباراة بين ارسنال ومان يونايتد على ارضنا، اريد فقط التركيز على اعداد فريقي ومنحه فرصة جيدة للفوز بها".

ولم يفز مانشستر يونايتد على اي من الفرق الكبيرة خارج ارضه منذ أن تولى مورينيو الاشراف على الفريق، إذ حصد 3 نقاط وسجل هدفا واحدا في سبع مباريات ضد تشلسي وارسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام.

وتحسنت عروض ارسنال بشكل ملحوظ ففاز في مبارياته الثلاث الاخيرة على جاره توتنهام وبيرنلي ثم على هادرسفيلد فتقدم الى المركز الرابع، والفوز على يونايتد قد يدخله بقوة في الصراع على الصدارة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق