اليمن العربي: "الوطن البحرينية" تكشف عن أحد أسرار حزب الله في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليمن العربي-متابعات 

قالت صحيفة خليجية اليوم الجمعة إن حزب الله المصنف ارهابيا قام بارسال نحو 200 عنصر من قوات النخبة التابعة للحزب للقتال مع ميليشيات المتمردين الحوثيين .

وذكرت صحيفة الوطن البحرينية عن المصادر أن "مقاتلي "حزب الله" في اليمن مقسمون إلى 3 فئات، الأولى، الفئة الأولى وهم من ضباط الاقتحام، وخبرتهم كبيرة في مجال القتال الميداني في الشوارع ومتخصصين في عمليات الاقتحام، وقد ساهموا بشكل كبير بخبراتهم الواسعة بمساعدة العناصر الحوثية بالتقدم في المدن والقرى، وساهموا ببناء وحدات قتالية قادرة على الامساك باللعبة على الارض وخلق توازن رعب بوجه الجيش اليمني التابع للرئيس الشرعي.

وأضافت:" والفئة الثانية، وهي من ضباط الهندسة الذين يمتلكون خبرة تصنيع الصواريخ ، وهم من خريجي المعاهد العسكرية الايرانية وعملوا طويلاً على جبهة الجنوب اللبناني وتتلمذوا على يد عماد مغنية والحاج ذو الفقار وغيرهم من القادة الكبار في الحزب. وتمكن هؤلاء من بناء أفواج من اليمنيين القادرين ايضا على تصنيع الصواريخ ونقلوا خبراتهم في مجال التصنيع الى ضباط يمنيين من النخب التي تم اختيارها والعمل على تحسين قدراتها على مدى عامين، اما الفئة الثالثة، فهي من الانضباط وتعمل هذه الفئة على تدريب مقاتلي الحوثي على الامن في المناطق ومنع اي خلل ضمن البيئة الحوثية على غرار مقاتلي الانضباط في "حزب الله"، الذين يعملون في الضاحية الجنوبية ويعمدون الى لجم كل المخالفات وتنظيم الاحتفالات والمؤتمرات الكبيرة التي يمكن ان تكون مهددة امنيا".

وذكرت الصحيفة عن مصادرها أن مقاتلي "حزب الله" متواجدون في اليمن منذ اكثر من سنتين ووصلوا إلى هناك بصعوبة وعلى دفعات وبطرق غير شرعية"، مشيرة الى ان "الحزب بصدد سحب قواته من اليمن أوائل العام المقبل".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق