معصوم والجبوري يتفقان على ضرورة اعتماد الحوار بكافة الازمات...

السومرية نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اتفق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، على ضرورة اعتماد الحوار "الجاد والحقيقي" في إنهاء كافة الأزمات خاصة بين الحكومة الاتحادية وحكومية إقليم كردستان.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير التقى "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وانتصارات القوات الأمنية البطلة على عصابات داعش الإرهابية، وسبل تفعيل عوامل الاستقرار الدائم وحل المشاكل العالقة".



وأضاف البيان، أن الطرفين تناولا "ملف الانتخابات المقبلة، والموازنة الاتحادية، وأهمية التعاون بين الأطراف العراقية من أجل تبني رؤى مشتركة تهدف إلى توحيد الخطاب السياسي وتعزز تماسك اللحمة المجتمعية".

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على "ضرورة اعتماد الحوار الجاد والحقيقي في إنهاء كافة الأزمات خصوصا ما يتعلق بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان، واعتماد التوقيتات الزمنية المحددة لإعادة النازحين وإعادة اعمار المناطق المحررة، وتوفير معطيات النمو الاقتصادي والتنموي".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق