العصائب تدافع عن دخول الحشد بالانتخابات: مشاركته للوفاء لدماء الشهداء لا لاستغلالها

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سياسية

منذ 2017-12-05 الساعة 14:17 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أكدت حركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، أن مشاركة فصائل الحشد بالانتخابات المقبلة يأتي ضمن مبدأ الوفاء لدماء الشهداء وليس لاستغلالها.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة محمود الربيعي، لـ/موازين نيوز/، إن "مشاركة فصائل الحشد بالانتخابات المقبلة هي تعتبر من باب الوفاء لدماء الشهداء وليس استغلالها لتلك الدماء".

وأضاف الربيعي، أن "الحديث عن استثمار التضحيات من قبل الحشد هي حديث اعلامي ومحاولة من قبل جهات سياسية لقطع الطريق امام  الدماء الجديدة التي تحاول التغيير".

وتابع، أن "مشاركة الفصائل التي حققت الانتصار على داعش هو عامل معنوي نستطيع من خلاله تقليل العزوف عن الانتخابات بسب حالة اليأس التي وصلت لدى الشعب العراقي".

واشار الربيعي، الى ان "المشاركة بالانتخابات ومحاولة الفوز فيها من قبل الفصائل هي محاولة لتعزيز الانتصار العسكري والدفاع عن المنجز الذي تحقق وان الدماء الجديدة هي الدماء التي يبحث عنها الشعب".

وأوضح، أن "رفض فصائل الحشد التحالف مع الاحزاب السياسية الحاكمة لاعتقادنا بفشل تلك الجهات التي فشلت بادارة البلد منذ عام 2003 وهنالك منظومة فاسدة نحاول اصلاحها".

وأكد عضو المكتب السياسي، أن "الجميع قدم تضحيات فهل نستطيع ان نقول ان التيار الصدري قدم تضحيات لذلك لايجوز له المشاركة في الانتخابات والامر ينطبق على حزب الدعوة والمجلس الاعلى وتيار الحكمة والجهات الاخرى".

وقال النائب عن بدر رزاق الحيدري في وقت سابق لـ/موازين نيوز/، انه تم تشكيل تحالف المجاهدين بزعامة الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، مؤكدا سيضم جميع الشخصيات الوطنية.انتهى29/أ43

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق