موجز أخبار مصر للساعة 1.. الشرطة تتحفظ على حبيب العادلى لتنفيذ حكم بالسجن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تحفظ قوات الأمن على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى لتنفيذ حكم بسجنه.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

قبل 50 يوما من ذكرى ثورة 25 يناير، التى أطاحت برموز نظام مبارك، وعلى رأسهم اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، تم تنفيذ الحكم الصادر بسجن "العادلى" بعد هروبه لعدة أشهر، حيث توصلت الشرطة لمكان وجوده، فبادرت بتنفيذ الحكم عليه.

201702180154305430

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، إن الخميس المقبل سيشهد إضافة 8 خدمات على المحمول خاصة بالمحليات، أهمها الخدمة الخاصة بترخيص منشأة صناعية ومعاينة المنشآت الآيلة للسقوط، وخدمة توكيل عام القضايا .

 

طلب الدكتور على عبد العال من عمرو الجارحى، وزير المالية، إخراج يده من جيبه خلال رده على مناقشات النواب حول المادة 29 قائلا: "السيد الوزير طلع إيدك من جيبك وانت بتتكلم  طبقا للتقاليد البرلمانية".

201712040629252925
 

كشف مصدر مطلع بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، التابعة لوزارة البترول، عن بدء إنتاج الغاز الطبيعى من آبار المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل آتول بالبحر المتوسط، الواقع بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية التابعة لشركة بى بى البريطانية، بطاقة تصل إلى نحو 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

 

كان قاسيًا مشهد جثمان على عبدالله صالح مهانًا فى غطاء بالٍ ليلهو به الحوثيون دون حرمة للموت، لكن كم مشهدًا قاسيًا لجرائم الحوثيين لم تعرضه الفضائيات العربية أو الغربية؟ وكم جثمانًا لضحايا مذابح الحوثيين لم تنتشر فيديوهاته على اليوتيوب ولم يتسابق عليه عشاق قرابين الدم العربى على شبكات التواصل الاجتماعى؟ الحوثيون أشبعوا اليمن قتلاً تحت رعاية صالح نفسه بكل أسف، والحوثيون فتحوا أبواب اليمن العربى لغزو إيرانى تحت عينى صالح نفسه بكل أسى.

 

20170529010429429

كشفت مصدر حكومى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه المهندس طارق قابيل بسرعة الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا صناعيا بإجمالى 4436 وحدة تساهم فى خلق 42,579 فرصة عمل مباشرة بتكلفة إجمالية تبلغ 5.4 مليار جنيه، بعد موافقة الرئيس عليها.

تضرب البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وحتى آخر الأسبوع الجارى، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضا يصل إلى 7 درجات ونشاطا ملحوظا للرياح على محافظات الجمهورية يؤدى لزيادة الشعور بالبرد.

20171205100722722

قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن الإرهابيين، الذين غادروا الرقة، تم إرسالهم إلى مصر، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، على خفض ساعات العمل فى كافة الجهات الحكومية والخاصة بواقع ساعة يومياً مدفوعة الأجر للعاملين من ذوى الاحتياجات الخالصة أو من يرعاهم من درجتى القرابة الأولى والثانية.

201712051212231223
 

 

تحولات دراماتيكية تجرى فى اليمن شاهدتها الستة أيام الماضية على التوالى وصلت إلى ذروتها أمس، عقب اندلاع الاشتباكات الأخيرة بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق الراحل على عبد الله صالح الذى استشعر خطر التمدد الإيرانى فى البلاد عبر ميليشيات الحوثى التى بدأت تبسط سلطاتها على مرافق الدولة الحيوية فى العاصمة اليمنية صنعاء، ما دفع على عبد الله صالح لترتيب أوراقه وأعلن فض الشراكة مع الحوثيين ..

 

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب بشمال ووسط سيناء ، تواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

201711281218361836
 

أعلن الناشط والكاتب الإماراتى المعروف بانتقاده الشديد للنظام القطرى، حمد المزروعى، عن مكافأة قدرها 50 ألف دينار كويتى لمن يضرب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بالحذاء فى القمة الخليجية بالكويت.

فازت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بجائزتين فى مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربى الدولية، حيث حصلت المدينة على جائزتين الأولى عن أفضل ثلاث مؤسسات راعية للشباب العربي، والثانية عن فئة المشروع العربى المبدع وهو مشروع موزيتيلايزر الذى عمل عليه فريق إناكتس مدينة زويل، بالتعاون مع مؤسسة معاً الخيرية حيث يعمل المشروع على اتخاذ المخلفات الزراعية من محصول الموز وإعادة تدويره لاستخراج الألياف التي يمكن استخدامها فى صناعات أخرى مختلفة، بالإضافة إلى استخدامها فى الخروج بأسمدة زراعية تحتوى على معادن مثل البوتاسيوم والفوسفور لتغذية المحصول القادم من الموز.

201712051057125712
 

كشف العقيد أركان حرب يحيى أبوحاتم، مستشار وزير الدفاع اليمنى، أن ميليشيات الحوثى اغتالت الرئيس السابق علي عبدالله صالح بداخل منزله، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة الإخبارية السعودية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

حرصا من القادة فى دول الخليج على وحدة الصف العربى، جاءت فكرة إنشاء مجلس تعاون بينهم، وكان أمير دولة الكويت الشيخ الجابر الأحمد الصباح صاحب الفكرة.

201712051158185818
 

بوتيرة متسارعة توالت التحذيرات لتتحول إلى جرس إنذار دوى صداه داخل دور نشر عالمية وصحف محلية على حد سواء ليبدأ صناع الصحافة والإعلام المطبوع والإلكترونى المطالبة عبر وسائل عدة بإعادة توزيع عادلة لعائدات الإعلانات مع تحركات جادة لحماية حقوق الملكة الفكرية وما يبذل من جهد صادق للحصول على معلومة دقيقة لا تخدم إلا القارئ أينما كان، بعدما تحولت مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، بخلاف محرك البحث الشهير إلى منافس غير شريف يمتلك الحق فى نشر المحتوى دون مقابل ويقاسم المؤسسات الإعلامية عائدات الإعلانات دون قواعد.

انتهت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، من سماع مرافعة دفاع المتهمة شيما بطلة كليب "عندى ظروف"، اليوم الثلاثاء، فى اتهامها بالتحريض على الفسق.

20171128125906596
 

قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك إن اللجنة الأوليمبية المصرية اعتمدت نتيجة انتخابات القلعة البيضاء بناء على النتائج التى أذيعت عبر شاشات التليفزيون عقب انتهاء الانتخابات .

 

ليس جديدا أن نرى لاعبا مصريا يرفع علم بلاده فى المحافل الدولية، وتحقيق الألقاب فى البطولات المختلفة، الجديد أن يتفرد بعض لاعبينا فى حصد لقب هو الأول بين سابقيه ،فى هذا التقرير نلقى الضوء على هؤلاء الأبطال، وإن كانت الأضواء قد سلطت عليهم نظرا لتفردهم و حصدهم الميداليات والألقاب فى مختلف البطولات.

201712050111211121

أشارت تقارير صحفية إلى أن رحيم سترلينج جناح نادى مانشستر سيتى قرر تعليق ملف تجديد عقده مع الفريق من أجل ريال مدريد الأسبانى.

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم لعملية إنفاق تاريخية فى كأس العالم 2018 بعدما أعلن عن المكافآت المالية للأندية التى يشارك لاعبوها فى المونديال بزيادة كبيرة عن نسخة 2014 فى البرازيل "70 مليون دولار" لتصل إلى 209 ملايين دولار.

201710261015521552

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق