الوزراء يوافق على اتفاقية مع الفاو لدعم مشروع استدامة المياه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بشأن مشروع دعم الإدارة المستدامة للمياه والرى الحديث للأراضي المستصلحة، والموقعة بتاريخ 19 أكتوبر 2017.

وتأتي الاتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 400 ألف دولار أمريكي لتنفيذ المشروع المشار إليه، والذي يهدف إلى تأسيس نظام محاسبة ومتابعة مائية لاستهلاك المياه في الحقل/ المرزعة ومتابعة الابار التي يتم إستخراج المياه منها، بالإضافة إلى التدريب وبناء القدرات للعمالة الفنية المعنية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بشأن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في الرى باستخدام المياه الجوفية، والموقعة بتاريخ 19 أكتوبر 2017.

وتأتي الاتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 276 ألف دولار أمريكي لكل من الحكومة المصرية، والحكومة الأردنية، والحكومة المغربية، وذلك لتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية عن طريق الاستفادة من التجارب القائمة للتعرف على كيفية تعزيز وتنظيم استخدام الطاقة الشمسية في الرى وتدريب الخبراء المعنيين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق