"الصحة": العادات والتقاليد والفقر أبرز أسباب "زواج القاصرات"

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة لشئون السكان، إن زواج القاصرات يعتبر زواجًا عرفيًا لا يحفظ حقوق الزوجة، موضحة أن التقاليد والفقر هما أبرز الأسباب المؤيدة لانتشار الظاهرة.

وأضافت في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن تعداد سكان مصر الذي أجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نهاية العام الماضي، كشف عن وجود 122 ألف حالة حالة زواج دون سن ال18. 

وتابعت نائب وزير الصحة، أن زواج القاصرات يترتب عليه تسرب الأطفال من التعليم، وتحملهم لمسئولية الأسرة مبكرًا، مشيرة إلى ارتفاع حالات الطلاق لعدم إدراك الطفلة مسئولية الاختيار الأنسب، مشددة على ضرورة أن يأخذ الطفل حقه في الصحة والتعليم قبل أن يقدم على الزواج بعد بلوغ سن ال18.

وأردفت: "نستهدف تقديم حزمة من القوانين لمواجهة الظاهرة ومنها قانون لتجريم الزواج دون سن الـ18، منع تسنين الطفل إلا بوجود لجنة مختصة وتجريم التسرب من التعليم بمعرفة المحافظ ".

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "الصحة": العادات والتقاليد والفقر أبرز أسباب "زواج القاصرات" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق