“دار الكتب” تعقد موسما ثقافيا جديدا لكبار أدبائها

أخبار مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة عن عقد موسم ثقافي جديد بعنوان: “أدباء عملوا في دار الكتب” .

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن أولى ندوات الموسم الثقافي ستقام بعد غد الخميس في الحادية عشرة صباحا بعنوان “يحيى حقي الأديب والإنسان “، في قاعة على مبارك بمقر دار الكتب بكورنيش النيل ويديرها الدكتور عبد الستار الحلوجى.

وتتحدث في الندوة الإعلامية نهى يحيى حقي مدير البرامج الثقافية بالتلفزيون سابقا، حيث تستعرض الجانب الإنساني في حياة والدها الأديب الكبيركما يتحدث المؤلف والسيناريست صلاح معاطي عن دور يحيى حقي في دعم الأدباء الشباب، وتتحدث الدكتورة سيدة حامد أستاذ بقسم اللغة العربية بجامعة حلوان عن الدور الرائد للأديب الكبير في مجال القصة القصيرة.

ومن المقرر أن يتناول الموسم الثقافي تباعا سير الأدباء الكبار الذين عملوا في دار الكتب المصرية على مدار تاريخهم الطويل، ومن بين هؤلاء الشاعر أحمد رامى و الكاتب توفيق الحكيم وغيرهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل “دار الكتب” تعقد موسما ثقافيا جديدا لكبار أدبائها , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : أخبار مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق