يوري مرقدي: العالم العربي في حاجة لـ«انتفاضة فكرية» |حوار

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • ياسر حماية - هشام خالد

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 11:17 م

"عربي أنا".. أغنية حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، وكانت خطوة فارقة في مشواره الفني، الذي اعتمد أن يكون له طابع خاص ومختلف وسط النجوم.. النجم يوري مرقدي فنان متعدد المواهب حرص أن يحجز له مقعداً في جميع مجالات الفن ومنهم الغناء والتمثيل، غاب عن الفن لمدة طالت لأكثر من 9 سنوات، وأراد العودة مرة أخرى ليفتح أبواب الفن من جديد.

فتح يوري مرقدي قلبه لـ«بوابة أخبار اليوم»، وأدلى بتصريحات فنية وخاصة لأول مرة عن استكمال مشواره الفني وسبب غيابه عن الساحة الفنية وكان الحوار كالتالي:

• ما هو سر ابتعادك عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية ؟

ابتعدت عن الساحة الفنية لسببين، الأول كنت مضطر للسفر إلى كندا من أجل أولادي لأني أحبهم كثيراً ولأني لم أعرف معنى الأبوة بسبب وفاة والدي وانا في عمر 9 سنوات، والسبب الأخر سوء الأحوال السياسية التي مر بها الوطن العربي في الفترة الأخيرة.

• ما هى أعمالك المقبلة ؟

اقتربت من الانتهاء من مسلسل مصري جديد وستشاركني بطولته الفنانة رولا سعد، ووقعت مؤخراً على بطولة مسرحية تاريخية وسأقدم فيها دور مختلف عني شخصياً، وسعيد بتجربة التمثيل المسرحي لأني أحب المسرح كثيراً، والجميل في الفن أن الفنان يقدم أعمال كثيرة ومختلفة تماماً، ويكون قادر علي توصيل الرسالة المطلوبة بطريقة سهلة وصحيحة. 

وأما عن الغناء فأنا أحضر لأغنية جديدة وستطرح قريباً حتى أعود للغناء مرة أخرى وأعود إلى حفلاتي وجمهوري.

وعن السينما فأن محب جداً للسينما وهي القريبة إلى قلبي وأعقد جلسات عمل في بيروت لاختيار سيناريو مختلف وتقديم عمل يليق بالجمهور، ولكن هدفي الأساسي أن أقدم عمل سينمائي في مصر.

• هل نجاح فيلمك «الحياة منتهى اللذة» دفعك للعودة مرة أخرى للتمثيل؟

السينما في مصر، شيئا مهما جدًا لأي فنان، وحتى الآن فإن أي فنان في العالم العربي يطمح كثيرًا بالوجود في السينما المصرية، فهى إضافة له ولتاريخه، حتى إن كان مطربًا يدخل مجال التمثيل لأول مرة.

• ما رأيك في الأحوال السياسية التي يمر بها الوطن العربي حالياً ؟

كنت مع أسرتي في كندا، وكنت أشاهد ما يحدث في تونس وبيروت والتحرير في مصر، من ثورات عربية وكنت أعيش حالة سيئة جدًا، وعزائي للشعب المصري علي ضحايا الحادث الإرهابي الذي حدث في "مسجد الروضة"، وعزائي للشعب العربي والإنسانية عموماً، والإرهاب هدفه أن يرجعنا للعصر الجاهلي، والرد علي الإرهاب عن طريق الثقافة والفن والتطور، ونحن بحاجة الآن إلى انتفاضة فكرية.

رأيك في مصر؟

فرحت جداً بعودتي لمصر واستقبال الشعب المصري لي، مصر لها طعم خاص بالنسبة لي وبشكر كل الشعب المصري، والنجاح الحقيقي في مصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق