منهم محمد دياب.. مخرجون ومؤلفون «سنة أولى دراما»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحت مسمى «سنة أولى دراما» يخوض عدد من المخرجين والمؤلفين تجربة الكتابة والإخراج لأول مرة للدراما التلفزيونية، ونرصد أبرزهم فى هذا «التقرير».

محمد دياب

BeFunky Collageh

فى خطوة تعد الأولى له بعد العديد من التجارب التأليفية والإخراجية فى السينما، يقوم المخرج محمد دياب، بتأليف مسلسل تلفزيوني، وتأتي تلك التجربة، من خلال مسلسل «طايع»، الذى يقوم ببطولته عمرو يوسف، وعمرو عبد الجليل، ويخرجه عمرو سلامة، وينتجه رامي إمام، ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني 2018، ويعقد صناع العمل جلسات، للاستقرار على باقي الأبطال.

محمد سيد بشير

BeFunky Collagejhgj

بعد النجاح الذى حققه أكثر من عمل سينمائي قام بتأليفه، منهم «هروب اضطرارى»، يخوض المؤلف «محمد سيد بشير»، تجربته التأليفة الأولى للدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل «أيوب»، للفنان مصطفى شعبان.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل في رمضان المقبل، وسيبدأ تصويره خلال شهر يناير، وانتهى «بشير» من كتابة 15 حلقة حتى الآن، ويحاول الانتهاء من كتابته نهائيا فى يناير المقبل، ويعقد صناع العمل جلسات للاستقرار على باقى الأبطال.

هالة خليل

BeFunky Collageg

فيما تخوض المخرجة «هالة خليل»التجربة الأولى لها فى الدراما التليفزيونية، حيث تقدم هذا العام مسلسل «بالحجم العائلى» بطولة الفنان يحيي الفخراني والمنتظر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان القادم، ويبدأ تصويره منتصف شهر ديسمبر المقبل حيث تجمعها جلسات عمل مع «الفخرانى» لاختيار باقي فريق المسلسل.

«بالحجم العائلى» بطولة ميرفت أمين وهبة مجدي وأحمد مجدي وندا موسى وآخرين، وتأليف السيناريست محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

ياسر سامى

أما المخرج «ياسر سامى» بعد إخراجة العديد من الكليبات، مع نجوم الوطن العربى، يقدم هذا العام مسلسل «زين» بطولة الفنان محمد رمضان، ليكون المسلسل أولى تجاربه الإخراجية التي يخوضها فى عالم الدراما التليفزيونية.

مسلسل «زين» من تأليف محمد عبد المعطى، ويعود رمضان به إلى موسم دراما رمضان 2018 بعد غيابه عن العام الماضى بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق