تعرف على أبرز إنجازات قطاع الاتصالات خلال 2017

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نما قطاع الاتصالات في مصر خلال العام الماضي 2017 بسرعة شديدة، وسعت الوزارة لتحقيق التطوير على عدة مستويات.

وترصد «الدستور»، خلال هذه السطور، أهم إنجازات قطاع الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي خلال عام 2017 في عهد الرئيس السيسي...

1- تحقيق 12.5% أكثر معدلات النمو التي تحققت في تاريخ القطاع، في حين ساهم القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة وصلت إلى 3.2%.

2- إطلاق تراخيص الجيل الرابع في مصر والتي أدخلت للخزانة العامة للدولة 31 مليار جنيه.

3- إطلاق الشبكة الرابعة «WE»، وتحقيق حلم المصرية للاتصالات بدخول سوق المحمول، والتي بلغ عدد مشتركيها 2 مليون عميل.

4- افتتاح منطقتين تكنولوجيتين جديدتين بمدينة السادات، بمساحة 100 فدان، ومدينة بني سويف الجديدة بمساحة 50 فدانًا.

5- الانتهاء من تسكين 95% من الشركات العالمية والمحلية بمنطقتي برج العرب وأسيوط التكنولوجيتين، والتي توفر حوالي 4 آلاف فرصة عمل.

6- إطلاق وتشغيل أول مصنع مصري للتليفون المحمول، والمقرر بدء الإنتاج الفعلي له منتصف يناير الجاري.

7- ارتفعت حصيلة صادرات مصر من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنظام (التعهيد) خلال العام الحالي إلى 1.87 مليار دولار.

8- تحقيق مصر المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والـ١٤ عالميًّا كمقصد لصناعة التعهيد.

9- إطلاق مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب وتدشين مركز الإبداع المشترك بين مصر وقبرص واليونان وإنشاء عدة حضانات تكنولوجية للشركات الناشئة والصغيرة.

10- الانتهاء من التصميمات الهندسية لمدينة المعرفة التكنولوجية بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 301 فدان، باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة بكافة قطاعاتها.

11- البدء في تنفيذ 10 مجمعات للإبداع التكنولوجي في الجامعات المصرية كمرحلة أولى لتكون بمثابة منارة تكنولوجية توفر جميع الإمكانيات والعناصر لدعم شباب المبدعين.

12- تخريج 5 آلاف متدرب بمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لعدد من تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

13- إطلاق برنامج «مبرمجي المستقبل» لتدريب طلبة المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة.

14- مصر تحصل علي جائزتين دوليتين في إتاحة التكنولوجية في التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة، جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2017 من الاتحاد الدولي للاتصالات، وجائزة Zero project لعام 2017، التي منحت للعشر دول الأكثر ابتكارًا في سياسات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.
15- مصر تحتل المركز الـ ١٤ ضمن ١٩٤ دولة في المؤشر العالمي لجاهزية الأمن السيبراني الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات ٢٠١٧.

16- البدء في إنشاء مجمع مراكز البيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية في برج العرب بمساحة 60 ألف متر مربع وباستثمارات تبلغ 50 مليون يورو.

17- الانتهاء من تطوير 400 مكتب بريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة لتقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تعرف على أبرز إنجازات قطاع الاتصالات خلال 2017 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق