مليار دولار خسائر إسبانيا بسبب أزمة كتالونيا

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الاقتصاد الإسباني، لويس دي جويندوس، إن "النزعة الانفصالية" في كتالونيا، كلفت البلاد مليار دولار نتيجة تباطؤ النمو في المنطقة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزير قوله في تصريح صحفي لإذاعة "كادينا سير"، إن تباطؤ النمو في المنطقة في الفصل الرابع من 2017 "قد يكون كلف حتى الآن حوالى مليار يورو"، مضيفا أن "النمو في كتالونيا كان يفوق النمو في إسبانيا، إذ هو من المحركات الجوهرية لانتعاش الاقتصاد الإسباني، غير أنه تحول إلى عبء في الفصل الرابع".

ونسب الوزير تباطؤ النمو في الإقليم الذي يؤمن 19% من إجمالي الناتج الداخلي الإسباني إلى "الغموض الكبير والقلق وفقدان الثقة نتيجة قرارات الحكومة السابقة" الانفصالية برئاسة كارليس بوتشديمون.

وكانت الأحزاب الانفصالية الثلاثة في الإقليم، صوتت في سبتمبر 2017، على قوانين تقضي بـ"فك الارتباط" مع إسبانيا ونظمت في الأول من أكتوبر، استفتاء لتقرير المصير حظرته إسبانيا، وأعلنت من طرف واحد "جمهورية كتالونية" مستقلة في 27 أكتوبر من نفس العام. وردا على هذه الخطوة فرضت مدريد وصايتها على كتالونيا ووضعته تحت إدارتها المباشرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مليار دولار خسائر إسبانيا بسبب أزمة كتالونيا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق