«الشرقاوي» يضع حجر أساس مصنع الألومنيوم الجديد منتصف يوليو المقبل

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للألومنيوم، عن أن الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام سيضع حجر أساس مصنع مصر للألومنيوم الجديد منتصف أول شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«الدستور»، أن المهندس عبد الظاهر عبد الستار عرض على وزير قطاع الأعمال خطة بناء المصنع الجديد من خلال الدراسة التي أجرتها جامعة القاهرة وانتهت منها حيث سيتم طرح آليات تمويل المشروع بالمساهمة من البنوك والشركة، حيث تم زيادة رأٍس مال الشركة من مليار إلي 5 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر أن سيتم الانتهاء من المناقصات خلال شهر مارس الجاري علي أن يضع وزير قطاع الأعمال حجر أساس إنشاء المصنع الجديد في أول يوليو المقبل، مشيرة إلي أن المصنع الجديدة تبلغ تكلفته 10 مليار جنيه بطاقة إنتاجية 250 ألف طن، وسيعمل على حل أزمة الكهرباء التى كانت تواجه المصنع القديم.

ولفتت إلي أن المصنع سيتم الانتهاء منه في يوليو 2021 القادم أى بعد 3 سنوات من تاريخ تنفيذ المصنع والذى سيساهم في إحداث تنمية اقتصادية في منطقة صعيد مصر ويوفر آلاف الفرص من العمل للشباب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «الشرقاوي» يضع حجر أساس مصنع الألومنيوم الجديد منتصف يوليو المقبل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق