«المالية» و«الاستثمار» يبدآن اجتماعات تمويل مجمع الأقمار الصناعية الجديد

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«الاستثمار» توفر 700 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة لتأمين الاحتياجات الصناعية

علمت «الدستور» من مصادر مطلعة، أن وزارتي المالية والاستثمار دخلتا في اجتماعات مكثفة، للتوصل لآليات تمويل إنشاء مجمع لإنتاج الأقمار الصناعية في مصر، وآليات تواجد كيان أو شركة مسؤولة عن إدارة وتمويل هذا المجمع.

وأضافت المصادر أن المشروع الجديد يأتي قبيل انتهاء وزارة المالية من الموازنة العامة للدولة للعام المالي 20182019، موضحة أن الموازنة الجديدة ستشمل آليات ومصادر تمويل المشروع القومي الجديد.

وفي سياق متصل، كشفت جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق آسيا والممثل المقيم بالقاهرة، في تصريحات خاصة سابقة لـ«الدستور» عن أن البنك سيمول مشروعات الطاقة في مصر، بمليار ونصف المليار يورو بشكل مبدئي خلال 2018.

يأتي هذا في الوقت، الذي تتفاوض فيه وزارة الاستثمار مع عدد مؤسسات التمويل الدولية لتوفير 200 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة، في مصر، وقدم بنك التنمية الإفريقي 500 مليون دولار، لدعم مشروعات الطاقة، وذلك لتأمين المشروعات الصناعية في مصر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «المالية» و«الاستثمار» يبدآن اجتماعات تمويل مجمع الأقمار الصناعية الجديد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق