«مصلحة الجمارك»: 8 ضبطيات جديدة في أول أيام 2018

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في إطار توجيهات عمرو الجارحي، وزير المالية ومجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، بشأن الخطة الموضوعة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لحماية أمن وسلامة البلاد وسرعة إتخاذ اللازم في مواجهة التهريبات الجمركية. تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد، مدير إدارة الجمرك من ضبط 8 قضايا متنوعة كان أولها محضر تهريب جمركي لكمية من الهواتف المحمولة، بالمخالفة لأحكام قانون الإتصالات وتعديلاته وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير.

وجاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط الطيران القادمة من إحدى الدول العربية إشتبه صبري حسانين، مأمور الجمرك في أحد الركاب المصريين الذى يحمل معه حقيبة صغيرة وحقيبة كبيرة وقد بدت عليه علامات القلق والإرتباك وبالعرض على نائب مدير الجمرك قرر تفتيش الراكب وتفتيش حقائبه وتبين وجود 31 هاتف محمول ماركة IPHONE -X و19 هاتف محمول ماركة IPHONE-8 مخفاة بين طيات ملابسه وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ مليون و500 ألف جنيه.

كما تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط برئاسة محمد صبيح، مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحه التهريب الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية، برئاسة عبدالرازق منصور، وإدارة مكافحة التهرب الضريبى، من ضبط كمية من الخمورالأجنبية غير الخالصة الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك وتعديلاتة وقانون الاستيراد والتصدير.

حيث أنه وردت معلومات جدية للإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية، لمكافحة التهرب الجمركى بقيام شركتين ببيع الخمورالأجنبية غير الخالصة الضرائب والرسوم الجمركية والإتجار فيها وبلغ إجمالى الضرائب والرسوم التعويضات المستحقة 531 ألف جنيه.

كما تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة برئاسة عصام أنور عطية، مدير الجمرك من إحباط محاولة تهريب كمية من النصال الحادة بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر وتعديلاته وقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب إحدى رحلات الطيران القادمة من إحدى الدول العربية تم الإشتباه فى راكب مصرى وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود 19 نصلا حادا على شكل كارت يوضع فى الجيب مخفاة بين طيات الملابس داخل حقائبة.

وتمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولى، برئاسة محمود فرغلى، مدير عام جمارك الموانئ الجوية من ضبط محاولتى تهريب، المحاولة الأولى تم ضبط كمية من الأدوية البشرية، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة وتعديلاته وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير.

وقال مدير الجمرك، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية تم الاشتباه فى إحدى الراكبات وبسؤالها عما تحمل من أشياء تستحق عليها سداد ضرائب ورسوم جمركية نفت وبتمريرأمتعتها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود أشياء يشتبه أن تكون أدوية وكمية من المستلزمات الطبية والأدوات الخاصة بجراحة الأسنان والأدوية البشرية الخاصة بالعظام والتخدير وزراعة الشعر والمكملات الغذائية مخفاة بين طيات الملابس داخل 5 حقائب وبلغت التعويضات المستحقة 100 الف جنية.

أما المحاولة الثانية، فجاءت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، وتبين وجود بندقية صيد تعمل بضغط هواء مزودة بالتليسكوب والليزر الحديث منشأ أمريكى مع راكب مصرى.

وأحبطت إدارة الصادر بجمارك سفاجا، برئاسة محمد الشاذلى، مدير الجمرك بالتنسيق مع الرقابة الإدارية ومباحث ميناء سفاجا محاولة تهريب كمية كبيرة من النقد المصرى بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم وتعديلاته.

فبناء على إخبارية مشتركة من إدارة جمرك الصادر والرقابة الإدارية ومباحث ميناء سفاجا اعتزام سائق تهريب كمية كبيرة من النقد المصرى والأجنبى داخل سيارته المبردة.

وتم تشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة للمعاينة والكشف وقامت اللجنة بمعاينة السيارة المبردة والمحملة بمشمول البيان الجمركى والمصدرة لاحدى الدول العربية والصنف المصدر عبارة عن رمان وبفتح هواية التبريد الداخلية بخلفية السيارة فوجئت اللجنة بمبالغ نقدية فئة 200 جنيه مصري تتطاير في الهواء وبحصر المبالغ تبين وجود مبلغ مليون و10 آلاف جنيه مصرى مخبأة داخل هواية السيارة.

وتمكن رجال الجمارك بمنفذ ارقين برئاسة سلامة هلالى مهدى، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وتعديلاته وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير وتعديلاته.

ففى أثناء انهاء إجراءات تفتيش ركاب الأتوبيسات المغادرة لإحدى الدول العربية تم الاشتباه فى أحد السائقين، وهو مصرى الجنسية، وبدت عليه علامات القلق عند طلب إنزال الأمتعة الشخصية الخاصة به من الأتوبيس.

وبعرض الأمر على مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة لتفتيش الراكب وأمتعته الشخصية حيث تبين وجود 302 شريط بكل شريط 15 كبسولة فيروجلوبين ب١٢ Feroglobin B12، وهى فيتامينات لبناء كرات الدم الحمراء و399 شريطا بكل شريط 15 قرص Osteocare مكملات غذائية من الكالسيوم والماغنسيوم مخبأة داخل إطارات الكاوتش والإكصدام وموتور السيارة وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 75 ألف جنيه.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية (عمليات) برئاسة حلمى أبوالحسن بالتنسيق مع الإدارة العامة للوارد بجمارك السخنة برئاسة سمير عبدالستار بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب بالمنطقة الشرقية (إلتزام) برئاسة أحمد درويش من ضبط محاولة تهريب كمية من أجهزة اللاسلكى بالمخالفة لقوانين الاتصالات وتعديلاته والجمارك والإستيراد والتصدير والتعليمات الأمنية وبغرض التخلص من القيود الاستيرادية والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وبناء على معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة التهرب (عمليات - التزام) بوجود أصناف مخالفة وغير واردة بالمستندات ضمن مشمول بوليصة الشحن وارة من إحدى الدول العربية ومشمولها طبقا للمستندات عبارة عن 5 طرود بداخلها 127 قطعة مستلزمات لزوم المسرح والمسلسلات والأفلام للاستخدام الخاص وبالكشف الفعلي والمعاينة تبين وجود عدد 12 جهاز لاسلكي بكامل مشتملاتها مخفاة داخل كرتونة ضمن المشمول.

وأيضًا تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي برئاسة محمود فرغلي، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحلة خطوط شركة الطيران القادمة من احدى الدول العربية اشتبه وليد عيسى رئيس قسم التعريفة في الراكب المصري والذي يحمل 3 حقائب وبسؤاله عما إذا كان يحمل نقدا أو أدوية طبية أو بضائع تستحق رسوما جمركية أو أشياء يرغب في الإقرار عنها للجمارك أجاب بالنفي.

وبالعرض على طارق صلاح سيف النصر، مدير الجمرك الذي قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فأكد صحة الاشتباه ووجود أدوية بالحقائب وتشكيل لجنة جمركية لتفتيش الراكب ذاتيًا وتفتيش حقائبه، حيث تبين وجود 40 علبة أدوية بيطرية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقيبته، والتي بلغت قيمتها 76 ألف جنيه، ولم يتم العثور على شىء بالتفتيش الذاتي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «مصلحة الجمارك»: 8 ضبطيات جديدة في أول أيام 2018 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق